الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

من خلال مجمع بضائع «مصر للطيران» بالقاهرة.. «الشحن الجوي» تتعاقد مع شركة DHL Aviation

الخميس 03/أغسطس/2023 - 10:19 م
أصول مصر

قال المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن  شركة مصر للطيران للشحن الجوي وقعت تعاقد جديد لخدمه رحلات الشحن الجوى الخاصه بشركة DHL Aviation  من خلال مجمع بضائع مصر للطيران بالقاهرة يعد نجاحا جديدا يسهم في تعزيز قدرة أسطول الشركة لتلبية النمو الهائل في الطلب على حركة الشحن الجوى حول العالم.

ويأتي هذا على الرغم من التحديات الصعبة التى تمر بها صناعة الطيران العالمية.

قطاع الشحن الجوي

وأشار إلى أن قطاع الشحن الجوي يشهد إزدهارًا ملحوظا خلال هذه الفترة من خلال حرص شركة مصر للطيران على زيادة تعاقداتها مع كبري الشركات العاملة في مجال الشحن الجوي لتحقيق القدرة علي المنافسة في ظل التحديات العالمية في مجال صناعة النقل الجوي.

وأوضح الطيار جاسر حسين رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي بأن الشركة تقدم خدماتها في مجال الشحن الجوي لما يقرب من ٣٦ شركة طيران أجنبيه من خلال مجمعات بضائع القاهرة وبرج العرب والأقصر.

وأكد أن هذه التعاقدات الجديدة تأتي نتاجًا للخدمات المتميزة التي تقدمها الشركة لعملائها، وتأكيدًا على قدرتها لتلبية رغبات كبري الشركات العالمية في مجال الشحن الجوي، مؤكدًا أن هذا التعاقد يتيح لكلا الطرفين شراكة إستراتيجية متبادلة علي المستوي الخدمي للبضائع.

كبري شركات الطيران المتخصصة

جدير بالذكر أن شركة DHL Aviation تعد من كبري شركات الطيران المتخصصة في مجال الشحن الجوي وخاصة في مجال البريد السريع حيث بدأت الشركة في تسيير أولي رحلات الشحن من خلال مجمع بضائع مصر للطيران بالقاهرة في الأول من شهر أغسطس الجاري بواقع رحلتين شحن أسبوعيًا من خلال استخدام طائرات طراز عريض B767  من وإلي دولة البحرين وبحمولة تقدر بحوالي ٥٠ طن لكل من مقطعي الذهاب والعودة، حيث تعتبر دولة البحرين المقر الرئيسي ال HUB لشركة DHL AVIATION  في نطاق الشرق الأوسط ومنه لشبكة رحلات ممتدة إلي أوروبا وأسيا وأستراليا والأمريكتين.