الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

خلال فعاليات ملتقى الشباب بمدينة الزقازيق

وزارة العمل: توفير 4288 فرصة عمل في 35 شركة كبرى بالقطاع الخاص

السبت 05/أغسطس/2023 - 09:45 م
وزير العمل حس شحاتة
وزير العمل حس شحاتة

وصل تقرير إلى وزارة العمل من مديرية العمل بمحافظة الشرقية بشأن افتتاح ملتقى توظيف للشباب بالقاعة المغطاة بمدينة الزقازيق، حيث أشار التقرير إلى توفير 4288 فرصة عمل في 35 شركة كبرى من شركات القطاع الخاص بمختلف التخصصات.

من جانبه أوضح أحمد عبد الهادي، مدير مديرية العمل بالشرقية في تقريره للوزارة، أن الملتقى يتم تحت رعاية وزير العمل حسن شحاتة، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

 

متابعة المؤشرات الأولية لنتائج الملتقى وفرص العمل

 

كما أكد مدير المديرية أنه سيتم متابعة المؤشرات الأولية لنتائج الملتقى وفرص العمل المقدمة ونسب التشغيل وتذليل كافة العقبات، مشيرا إلى أن هذه الملتقيات لها دور كبير في توجيه الشباب للتعامل مع  سوق العمل وأنها تعد البداية لحياة جديدة تحقق لهم الحياة الكريمة.

وأضافت وزارة العمل أن فعاليات الملتقى بدأت في استقبال راغبي العمل بالقطاع الخاص في الساعة الثامنة صباحا، وتضمنت جولة تفقدية أجراها نائب المحافظ والمرافقون للملتقى والشركات المشاركة والذي شهد إقبالا كبيرا من الشباب من الجنسين راغبي العمل، للتقديم على الفرص المتاحة، وكذلك تم استطلاع آراء الشباب حول الفرص المتاحة ومميزاتها.

واختتمت فعاليات اليوم الأول للملتقى في الساعة الخامسة عصرا على أن تستأنف فعاليات اليوم الثاني صباح غدا الأحد الموافق 2023/8/6.

 

نشرة التوظيف الشهرية

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة العمل، توفير عدد من الوظائف بعدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن نشرة التوظيف الشهرية التي أعلنت عنها خلال شهر أغسطس الجاري، وجاء من بينهم محافظة الشرقية والمنوفية.

وأوضحت وزارة العمل أن محافظة الشرقية طالبت عدد 50 عامل إنتاج، على أن تكون الشروط مؤهل متوسط، والسن من 20 حتى 40 عامًا، والراتب 3250 جنيها، بالإضافة إلى مزايا التأمين الصحي والاجتماعي والمواصلات.

وأصدرت وزارة العمل اليوم الجمعة تقريرا بشأن مرور 9 سنوات على حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي تحت عنوان «بالأرقام.. دولة 30 يونيه تنتصر لقضايا العمل.

بدأ التقرير بالتأكيد على أن 10 قرارات وتوجيهات من الرئيس السيسي، في عيد العمال مطلع شهر مايو 2023 الماضي، كانت بمثابة امتداد لثقافة ثورة 30 يونيه في مجال ملفات وقضايا العمل، حيث وجه الرئيس في تلك الاحتفالية وزارة العمل بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة، وتفعيل عمل الصندوق فور انتهاء الإجراءات القانونية بصرف 1000 جنيه إعانة عاجلة.

 

وثيقة جديدة من شهادة «أمان»

 

كما تم إصدار وثيقة جديدة من شهادة «أمان»، لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة، وأيضا الالتزام بالنسبة المقررة قانونا 5% لتشغيل الأشخاص ذوي الهمم، ودراسة مشروع قانون العمل المعروض على مجلس النواب بحضور ممثلي العمال وأصحاب العمل، وإعادة طرحه للحوار، على المجلس الأعلى للحوار المجتمعي، وتعزيز الامتثال لمعايير العمل الدولية، وضمان توافق التشريعات العمالية وطريقة تنفيذها، مع المعايير الدولية، وكذلك سرعة انتهاء وزارة العمل من إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل، ومن الإجراءات الرامية للعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين في مجال العمل وتحقيق بيئة عمل آمنة، وإطلاق حملة قومية لتحسين الصورة الذهنية في المجتمع لقيمة العمل وأهميته للفرد والمجتمع وتشجيع الشباب، وقيام الوزارات والجهات المعنية بالاستعداد لوظائف المستقبل وتحديد المهن المطلوبة في سوق العمل مستقبلا.