السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

بسعر يبدا من1650جنيه للمتر..المجتمعات تطرح قطعتى ارض للإستثمار بالدولار فى أكتوبر الجديدة

الأحد 06/أغسطس/2023 - 02:57 م
هيئة المجتمعات العمرانية
هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

اعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطعتى أرض للإستثمار بالدولار  فى مدينة أكتوبر الجديدة بنشاط عمرانى متكامل.

قطعة الأرض الأولى 

وتقع قطعة الارض الاولى بشمال مطار أكتوبر  بجنوب طريق الواحات  مدينة 6 أكتوبر الجديدة،وذلك بمساحة 73 فدان بنشاط مجتمع عمرانى متكامل.

وسجل سعر المتر 2215  جنيه ومدة تنفيذ المشروع بقطعة الأرض الاولى، 5 سنوات تحتسب من تاريخ استصدار اول قرار وزارى باعتماد التخطيط والتقسيم.

الية سداد قطعة الارض الأولى

وبالنسبة لالية  السداد،فايتم استكمال نسبه السداد حتى 20 %من قيمه الارض بالدولار  الامريكى  من خارج البلاد وهى  5 %يتم سداداها مع تقديم الطلب و15 %تلتزم الشركة بسدادها خلال 60 يوم من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص بالإضافة الى 1 %مصاريف اداريه و5.0 %مجلس امناء،وذلك  على ان يتم التعامل بالسعر النهائى المعتمد من اللجنه العقاريه الرئيسيه ويتم سداد باقى ثمن الأرض على 10 اقساط نصف سنويه متساويه بالدولار من خارج البلاد.

ويستحق القسط الأول منها بعد 6 اشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعه المقدمه على ان يتم تحميل كافه الاقساط بالأعباء الماليه المقررة وفقا للفائدة المعلنه بالبنك المركزى من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ  السداد بالإضافة الى 2 % طبقا لتعليمات وزاره الماليه و5.0 %مصاريف ادارية.

قطعة الأرض الأولى 

قطعة الأرض الثانية

بينما تقع قطعة الارض الثانية غرب مطار أكتوبر جنوب طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر الجديدة بمساحة 627.34 فدان، وسعر المتر 1650 جنيه، ومدة تنفيذ المشروع 8 سنوات تحتسب من تاريخ استصدار اول قرار وزارى باعتماد التخطيط والتقسيم.

الية السداد قطعة الأرض الثانية

يتم استكمال نسبه السداد حتى 10 %من قيمه الأرض بالدولار  من خارج البلاد وهى عباره عن، 5 %يتم سداداها مع تقديم الطلب و5 %تلتزم الشركة بسدادها خلال 60 يوم من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص، بالإضافة  الى 1 %مصاريف إدارية و5.0 %مجلس امناء.

و يتم التعامل بالسعر النهائى المعتمد من اللجنه العقاريه الرئيسيه ويتم سداد باقى ثمن الأرض على 16 اقساط نصاف سنويه متساويه بالدولار  من خارج البلاد ويستحق القسط الاول منها بعد 6 اشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعه المقدمه على ان يتم تحميل كافه الاقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزى من تاريخ الاخطار بموافقة بموافقة مجلس الإدارة،وحتى تاريخ السداد بالإضافة الى 2 % طبقا لتعليمات وزاره الماليه و5.0 %مصاريف ادارية.

قطعة الأرض الثانية 

الأشتراطات البنائية الخاصة بقطعتى الارض

الاراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50% من أجمالي مساحة ارض المشروع،و النسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة لالسكان.

النسبة البنائية للفيلات (توين/تاون/كوارتر) لا تزيد عن 45% من المساحة المخصصة للفيلات والفيلات المنفصلة لا تزيد عن 40% من المساحة المخصصة للفيلات.

والارتفاعات،أرضي ودور علوي للفيلات،و أرضي و4 أدوار علوية  للعمارات ويسمح بإقامة غرف السطح،  بحيث لا تزيد مساحتها عن 25 % من المساحة المبنية بالدور الارضي وتستغل كخدمات للمبنى.

و نسبة الاراضي المخصصة للخدمات من 8 ل 12 % من أجمالي مساحة الأرض،و  النسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية والتعليمي والحضانة، وبالنسبة للنوادي الاجتماعية لا تزيد عن 20 % من المساحة المخصصة للخدمة، وللخدمات الترفيهية لا تزيد عن 10 % من المساحة المخصصة للخدمة.