السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مستمثري مرسي علم: الطاقة الفندقية الحالية للمدينة 40 ألف غرفة.. ونتوقع إضافة 3 آلاف أخرى

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 09:38 م
أصول مصر

قال رامي فايز، نائب رئيس جمعية مستمثري مرسي علم إن هناك عدد من الفنادق في المدينة سوف تفتح خلال موسم الشتاء القادم، مشيرا إلى أن هناك نحو 4 فنادق يتم تجهيزها لإعادة تشغيلها، ونحو 6 فنادق سوف تفتتح لأول مرة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر"، أن الطاقة الفندقية الآن للمدينة تصل إلى نحو 40 ألف غرفة فندقية لـ72 فندق في الوقت الراهن، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم إضافة 3 آلاف غرفة جديدة مع الفنادق التي سوف تفتتتح خلال الشتاء القادم.

فنادق مرسى علم

وأشار فايز إلى أن المدينة استقبلت خلال الأسبوع الجاري 160 طائرة خارجية من أسواق ألمانيا، والتشيك، وبولندا، وهولندا وانجلترا، وبلجيكا منهم أكثر من 20 طائرة من السوق الألماني، متوقعا أن يتم زيادة عدد الرحلات الخارجية مع موسم الشتاء القادم.

وأكد نائب رئيس الجمعية أن نسب الاشغالات في المدينة حاليا تزيد عن 80% في أغلب الفنادق، مشيرا إلي أنه النسب اعلي من موسم الصيف الماضي بتخو 20-25%، مع زيادة الحركة السياحية الوافدة إلي مصر 

ولفت إلى أن الجمعية حاليا تعكف على إعداد خطة للترويج للمدينة والمشاركة في أغلب المعارض السياحية التي ستشارك فيها هيئة تنشيط السياحة، للتواجد في الأسواق الخارجية وخاصة التي تأتي إلى المدينة، والعمل على استمرار زيادة الحركة الوافدة إلى المدينة.