الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مصر تشارك بجناح ضخم في «سيتي سكيب جلوبال» السعودية

الخميس 10/أغسطس/2023 - 10:55 ص
مصر تشارك بجناح ضخم
مصر تشارك بجناح ضخم في «سيتي سكيب جلوبال» السعودية

سيتي سكيب جلوبال - تشارك مصر، ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بجناح ضخم ومميز في معرض «سيتى سكيب جلوبال» المقررة إقامته بالرياض بالمملكة العربية السعودية للمرة الأولى في سبتمبر المقبل.

«طلعت مصطفى» و«العاصمة الإدارية» و«تطوير مصر» ضمن الشركات الموجودة في المعرض

وعلمت «أصول مصر» أن جناح وزارة الإسكان سيضم كبرى شركات التطوير العقاري في مصر، وأن الشركات الكبرى تتولى ترتيب أمر مشاركة الوزارة، وسيتم الحرص على الخروج بمشاركة مصر بأفضل صورة مثلما حدث بالمعارض والفعاليات الكبرى التي شاركت فيها مصر مؤخرًا، من بينها معرض MIPIM (المعرض العقاري الأكبر في العالم) الذي يقام في مدينة كان الفرنسية، وشاركت مصر في دورته الأخيرة في مارس 2023.

ومن ضمن الشركات التي ستوجد في معرض «سيتي سكيب جلوبال» بالرياض «طلعت مصطفى» و«تطوير مصر» و«الأهلي صبور».

كما ستوجد شركة «العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية» بجناح يضم عددًا من الشركات العاملة بها.

الاتفاق مع الشركة المنظمة على سداد نظير المشاركة بالجنيه والدفع في مصر

وتأتي مشاركة وزارة الإسكان في معرض «سيتي سكيب جلوبال» ضمن خطة الدولة لتصدير العقارات والترويج للمشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها بمصر في السنوات الأخيرة.
وقالت مصادر لـ «أصول مصر» إنه تم الترتيب والاتفاق مع شركة «إنفورما» العالمية المنظمة لمعرض «سيتي سكيب» على أن تسدد الشركات المصرية نظير مشاركتها في المعرض بالعملة المحلية الجنيه المصري، ويتم السداد في مصر، وهي سابقة جديدة تضمن عدم الضغط على العملة المحلية والوقوع في مشكلات جلب عملة أجنبية للمشاركة في المعارض.

ومن المقرر انطلاق معرض «سيتي سكيب جلوبال» في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر 2023، تحت رعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في منطقة ملهم بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة أكثر من 150 شركة عقارية محلية وإقليمية ودولية.

مساحة المعرض تتخطى 60 ألف متر مربع

ويقام «سيتي سكيب جلوبال» في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى بعد أكثر من 13 عامًا من إقامته سنويًّا في دبي بالإمارات، ومن المقرر أن يقام معرض «سيتي سكيب جلوبال» على مساحة عرض ضخمة تصل إلى 60 ألف متر مربع بأحد أشهر المواقع المميزة بالرياض، وهو منطقة مردف، ويقام المعرض في 6 صالات عرض، سعة الصالة الواحدة 10 آلاف متر.

وتتزامن إقامة معرض «سيتي سكيب جلوبال» بالمملكة مع خطة التنمية 2030، حيث تسعى المملكة العربية السعودية إلى استقطاب 100 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة بحلول عام 2030.

ومن المتوقع وصول معدل النمو الاقتصادي السنوي المركب بالمملكة إلى 9.74% في عام 2027، إضافةً إلى تزايد ملحوظ في عدد الشركات المتعددة الجنسيات التي تفتتح مقراتها الرئيسية في المنطقة بهدف المشاركة في المشروعات الضخمة التي تُقام على أرض المملكة.