السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التربية والتعليم يكرم أوائل طلبة الثانوية العامة في مدينة العلمين الجديدة

الجمعة 11/أغسطس/2023 - 10:54 م
تكريم أوائل طلبة
تكريم أوائل طلبة الثانوية العامة في مدينة العلمين الجديدة

كرم  الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال مشاركته في احتفالية اليوم، أوائل شهادة الثانوية العامة، وذلك بمدينة العلمين الجديدة، بحضور محافظ مطروح خالد شعيب.

 الاحتفالية التى نظمتها دار التحرير للطبع والنشر بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، بمدينة العلمين الجديدة.


جاء ذلك بحضور- الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وعبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وإياد أبو الحجاج رئيس مجلس إدارة جريدة الجمهورية، وعبد الرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وعدد من عمد ومشايخ العلمين بالإضافة إلى أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ.

تكريم أوائل طلبة الثانوية العامة في مدينة العلمين الجديدة

وفي بداية اللقاء رحب محافظ مطروح باستضافة مدينة العلمين الجديدة احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة، ومشاركة فرحتهم، مشيدًا بجهود وزارة التربية والتعليم، للإرتقاء وتطوير منظومة التعليم ومتابعته المستمرة على مدار العام الدراسى الماضى لكل المحافظات بما فيها مطروح، وتذليل كافة العقبات من أجل خروج عام دراسى متميز، والسباق من أجل ملاحقة أحدث التقنيات وتكنولوجيا التعليم لتخريج جيل قادر على الفهم ومواكبة تطورات العصر، والشكر والتقدير والإحترام لأولياء الأمور.

كما أشاد المحافظ باختيار العلمين الجديدة - التى تضاهى أعظم المدن العالمية - لإقامة الاحتفالية التي تعد نموذجا للإعجاز والإبداع للعقول والسواعد المصرية، وما تشهده من تنمية متكاملة تبعث على الفخر والاعتزاز تدهش العالم بعد أن كانت أرضا للألغام.

وأكد شعيب أن ذلك يأتى بفضل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي قائد مسيرة البناء ومؤسس الجمهورية الجديدة، بأهمية بناء الإنسان المصري والاهتمام بالنشء ورعايته بما يتواكب مع ما تقيمه الدولة من مشروعات قومية وبناء الجمهورية الجديدة، موجها التهنئة للطلاب (أوائل الشهادة الثانوية العامة) بأقسامها الثلاث متمنيا لهم مستقبلا مشرقا، مؤكدا أنه بالعلم والعمل تبنى الأمم وضرورة الحفاظ على التفوق ومسؤولية وأمانة بناء الوطن.