السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

أبو مازن يصل إلى مصر غدًا للمشاركة في قمة مصرية أردنية فلسطينية

السبت 12/أغسطس/2023 - 03:22 م
القمة الثلاثية المصرية
القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية

يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، غدا الأحد، إلى مصر، في زيارة رسمية; تلبية لدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي; للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية.

 

القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أن القمة الثلاثية التي تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في مدينة العلمين الجديدة، تأتي تجسيدا للتشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية ولتوحيد الرؤى للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية.

 مستجدات القضية الفلسطينية 

ويبحث القادة الثلاثة، وفقا للوكالة، آخر مستجدات القضية الفلسطينية وتنسيق المواقف لحشد الدعم الدولي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإنجاز حقوقه الوطنية المشروعة في الحرية والاستقلال وإقامة دولته بعاصمتها القدس الشرقية.

من جهته، أعرب سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح عن شكره لجهود الشقيقة الكبرى مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستضافة هذه القمة، ومساعيها المقدرة لدعم الشعب الفلسطيني، ونصرة قضيته العادلة على درب الحرية والاستقلال.

كما أعرب اللوح عن تقدير فلسطين قيادة وشعبا للجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة الملك عبد الله الثاني دفاعا عن القدس ومقدساتها.