الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

هيئة السلع التموينية تعلن عن ممارسة لتوريد 1500 طن زيت صويا وعباد

الثلاثاء 15/أغسطس/2023 - 12:17 ص
زيت طعام
زيت طعام

كشفت الهيئة العامة للسلع التموينية، عن ممارسة محدودة برقم 5 لسنة 2024/2023 لتوريد زيت خام محلي بالجنيه المصري لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية (1000 طن زيت صويا و500 طن زيت عباد، تُسلم خلال الفترة من 15 سبتمبر إلى  10 أكتوبر 2023.

 

كراسة الشروط والمواصفات بهيئة السلع التموينية

 

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن جلسة فض المظاريف والبت يوم الأربعاء الموافق  16 أغسطس 2023 الساعة الثانية عشرة ظهرا بمقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، علما بأن باقي الشروط والمواصفات طبقا لكراسة الشروط والمواصفات المتاحة بهيئة السلع التموينية.

 

 53 ألف طن زيت خام صب

 

وفي وقت سابق، تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على كمية 53 ألف طن زيت خام صب، منها كمية 6000 طن زيت صويا خام صب محلي بالجنيه.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية، ومن خلال أولى ممارسات زيت الطعام الخام بمقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالحي الحكومي بمبنى وزارة التموين والتجارة الداخلية بالعاصمة الإدارية.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان لها، أن كمية 47 ألف طن زيت خام صب مستورد، ترفع الرصيد الاستراتيجي للبلاد من الزيت إلى 5 أشهر.

وتستعد الهيئة العامة للسلع التموينية، بوزارة التموين والتجارة الداخلية، للتعاقد على  شراء زيت طعام مستورد، وذلك من خلال فحص عروض الشركات.

 

توريد زيت عباد مستورد مكرر معبأ فى عبوات 1 لتر 

 

والممارسة سبق وأعلنت عنها الهيئة رقم 1 لسنة 2024/2023 لتوريد زيت عباد مستورد مكرر معبأ فى عبوات 1 لتر وبحد أدنى 5000 طن خالص الرسوم الجمركية والتخليص والنقل تسليم مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

والتسليم خلال شهر أكتوبر أو نوفمبر أو ديسمبر 2023 حيث يتم توفير زيت الطعام وطرحه للمواطنين على بطاقات التموين وفى منافذ المجمعات الاستهلاكية.

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى صرف السلع الغذائية لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر أغسطس، حيث تتيح الوزارة، العديد من السلع على بطاقات التموين تتضمن كل السلع الأساسية، لصرفها ضمن مقررات التموين، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، كما يتم توفير كل السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، كما قامت الوزارة بتوفير أيضا اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.