السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

هبوط مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في شهرين بعد مكاسب استمرت 5 أسابيع

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 06:06 م
أصول مصر

تراجع مؤشر الدولار عالميا، عند أعلى مستوى في شهرين عقب مكاسب حققها على مدى 5 أسابيع متتالية، ووسط تحسن شهية المخاطرة في أوروبا وتحول التركيز إلى اجتماع جاكسون هول لمحافظي البنوك المركزية المقرر أن يبدأ الجمعة.

وقال مايكل براون محلل السوق في تريدر إكس تبدو شهية المخاطرة أوضح مما كانت عليه في الأسابيع القليلة الماضية والتي تؤثر على الدولار فيما يبدو.

 

هبط مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية

 

وهبط مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى في أحدث تداول 0.2% إلى 103.18، لكنه لا يزال قريبا من أعلى مستوى له في شهرين عند 103.68 الذي سجله يوم الجمعة، وفق رويترز.

ومن المرتقب أن يدلي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي، جيروم باول، بتصريحات يوم الجمعة، وربما تحدد تصريحاته اتجاه عوائد سندات الخزانة الأمريكية التي قادت إلى ارتفاع الدولار في الأسابيع الماضية.

 

خفضت الصين سعر الإقراض القياسي لأجل عام عشر نقاط أساس

 

وفي غضون ذلك، وصل الدولار الأسترالي إلى 0.6420 دولار والدولار النيوزيلندي إلى 0.5926 دولار، وهي مستويات قريبة من أدنى مستوياتهما في تسعة أشهر التي سجلاها الأسبوع الماضي.

وخفضت الصين سعر الإقراض القياسي لأجل عام عشر نقاط أساس وأبقت على سعر الفائدة لأجل خمس سنوات دون تغيير، فيما كان الخبراء يتوقعون خفضا أكبر يصل إلى 15 نقطة أساس لكليهما.

 

تراجع اليوان في التعاملات الخارجية لأكثر من 7.3 للدولار

 

وتراجع اليوان في التعاملات الخارجية لأكثر من 7.3 للدولار قبل أن يتجه صعودا بعدما ذكرت رويترز أنه لوحظ أن البنوك الصينية المملوكة للدولة تعمل بنشاط على التخلص من السيولة باليوان في الخارج في خطوة رفعت تكلفة بيع العملة على المكشوف.

وارتفع مؤشر اليورو 0.3 % إلى 1.0906 دولار كما سجل الجنيه الإسترليني صعودا طفيفا إلى 1.2756 دولار، فيما ارتفع الفرنك السويسري بالكاد فوق أدنى مستوى له في ستة أسابيع الذي سجله الأسبوع الماضي عند 0.8793 للدولار.