الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

تدير صناديق الاستثمار العقاري الأمريكية اليوم ما قيمته 4.5 تريليون دولار من العقارات في جميع أنحاء العالم

كيف تعمل شركات الاستثمار العقاري العملاقة في وول ستريت على إعادة تشكيل العقارات في الولايات المتحدة؟

الجمعة 01/سبتمبر/2023 - 06:36 م
أصول مصر

تدير صناديق الاستثمار العقاري الأمريكية اليوم ما قيمته 4.5 تريليون دولار من العقارات في جميع أنحاء العالم. تقدم العديد من المجموعات في وول ستريت هذه الأموال المعفاة من الضرائب لمستثمري التجزئة.

تعد الأعمال العقارية لشركة كي كي أر (KKR)  أحد اللاعبين الكبار في نشاط صناديق الاستثمار العقاري.  تدير شركة الأسهم الخاصة العديد من صناديق الاستثمار العقاري. قامت شركة كي كي أر ريال استيت سيلكت ترست ( KKR Real Estate Select Trust)، التي تدير حاليًا أصولًا بقيمة 1.5 مليار دولار، بدفع أرباح بنسبة 5.4% لمستثمريها في يوليو 2023.

لكن الفوائد تمتد إلى ما هو أبعد من العوائد.

قال بيلي بوتشر، الرئيس التنفيذي لأعمال العقارات العالمية لشركة  كي كي أر في مقابلة مع شبكة  سي إن بي سي:"عندما تنظر إلى المعادل بعد خصم الضرائب لهذا العائد، فهو مقنع للغاية." 

وتابع:"لقد ساهم انخفاض قيمة عقاراتنا في تغطية الدخل الناتج عنها بنسبة 100%، ولا توجد ضريبة على تلك الأرباح".

تشتمل الصناديق الأكبر حجمًا في بعض الأحيان على مجموعة متنوعة من الأصول. قد تشمل الفئات المكاتب، وسكن الطلاب، والكازينو، والأراضي المشجرة، وأبراج الراديو والخلوي، ومزارع الخوادم، وخصائص التخزين الذاتي، واللوحات الإعلانية، وغير ذلك الكثير.

توسع صناديق الاستثمار العقارية

قال شير حفيظ، العضو المنتدب في شركة جونز لانج لاسال للخدمات العقارية: "في الستينيات، كان هناك ثلاثة أو أربعة أنواع مختلفة من صناديق الاستثمار العقارية. "الآن، أستطيع أن أحصي ما لا يقل عن 20 نوعا مختلفا."

تشمل القطاعات الفرعية لصناديق الاستثمار العقارية الأفضل أداءً في السنوات الأخيرة مراكز البيانات وعقارات التخزين الذاتي والإسكان السكني. حقق الإسكان السكني عائدًا بنسبة 16٪ في الفترة من 2010 إلى 2020، وفقًا لتقرير  ستاندرد آند بورز جلوبال انفيستمنت.

ويمكن للقواعد الضريبية الصديقة للمستثمرين أيضا أن تزيد من وتيرة التنمية واسعة النطاق.

وقال مايكل بيسترونك، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة بوست برازرز، وهي شركة تطوير إسكان مقرها فيلادلفيا، إن وجود صناديق الاستثمار العقارية هناك كمخرج محتمل يساعد السوق، ويساعد على توافر التمويل.

تباطؤ بناء المنازل

تم تأسيس بعض الصناديق مثل انفيتيشن هوم وامريكان هومز فور رينت (Invitation Homes ) و(American Homes 4 Rent ) في ظل التباطؤ الذي استمر لسنوات في بناء المنازل في الولايات المتحدة. في ذلك الوقت، قامت صناديق الاستثمار العقارية بشراء وإدارة عقارات ذات نطاق تجاري، والتي يمكن أن تشمل منتجات مثل المجتمعات المخططة بشكل رئيسي أو المجمعات السكنية التقليدية.

في السنوات الأخيرة، استهدفت صناديق الاستثمار  المقيدة في البورصة سوق تأجير الأسرة الواحدة، واليوم، نمت صناديق الاستثمار العقارية هذه بشكل هائل - بما يكفي لبناء أحياء جديدة بالكامل.