الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الصحة»: 80% من المصابين بمتحور كورونا الجديد يتعافون دون أدوية

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 11:08 م
كورونا
كورونا

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه لا صحة لوجود بروتوكولات لعلاج عدوى متحور كورونا الجديد، حسب ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وأشار عبد الغفار، إلى أن هناك 80% من المصابين بالمتحور الجديد لكورونا يتعافون دون أي تدخل دوائي، ولا يوجد علاج خاص بهذا المتحور، والأدوية التي إجازتها هي نفس الأدوية التي يتم التعامل معها من المتحورات الأخرى بشرط التأكيد من الإصابة بعد الرجوع للطبيب المتخصص.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، خلال تصريحات تلفزيونية، أنه على المريض عدم أخذ أي خطة علاجية أو بروتوكول علاج إلا من تشخيص الأطباء والمتخصصين، فتأثير تناول العقار دون الرجوع للطبيب المتخصصي أكثر خطورة.

 

انتشار متغير Pirola

 

وفي ذات السياق أعلنت السلطات الصحية في أمريكا، اليوم الأحد، انتشار متغير Pirola، لسلالة أوميكرون  في جميع أنحاء البلاد، وفقًا لوسائل إعلام محلية.

وحذر الأطباء من أن البديل BA.2.86 - المسمىPirola، قد يكون مدعاة للقلق لأنه متغير تم تحديده حديثًا وشديد التحور لـ أوميكرون،  والذي أدى إلى زيادة في الحالات في عدد من البلدان بما في ذلك الولايات المتحدة.

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، فى وقت سابق، أن مصر ودول العالم لن تعود إلى الإغلاق وأيام كورونا مجددا، كما أن ارتداء الكمامة سلوك صحي جيد، لافتا إلى أنه من المنطقي جدا، أن تتحور الفيروسات، ويدور صراع بين جسم الإنسان والفيروسات ومتحوراتها، حيث تتغير الفيروسات في التركيب الجيني، حتى تغزو جسم الإنسان.

أضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال تليفزيونى، أنه لا يوجد علاقة بين أكل الحلويات والإصابات الفيروسية، كما أن الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي موجودة وستظل وهذا طبيعي، لافتًا إلى أن لدينا الكثير من المبادرات الرئاسية تهم صحة المواطن.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن هناك آلاف المتحورات تحدث كل يوم، لكن ليس كلها ينجح في خداع الجهاز المناعي، الذي ينجح في ذلك، تضعه المنظمات الصحية والباحثون تحت الملاحظة، وفي شهر فبراير نجح أحد المتحورات الفرعية لأوميكرون، أن يكون أكثر انتشارا ويخدع الجهاز المناعي.

طالع المزيد أيضا:

المركزى: ارتفاع قيمة الذهب المدرج بالاحتياطى النقدى بنحو 236 مليون دولار

 

حتى نوفمبر المقبل.. مد موعد إغلاق أول مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب بمصر

 

ارتفاع طفيف فى أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم