الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مسؤول: استمرار الطلب على الساحل الشمالي مع بداية الشتاء

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 09:48 م
أصول مصر

 قال محمد فاروق، رئيس شعبة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة أن المؤشرات الأولية تظهر استمرار وجود طلب علي الساحل الشمالي خلال شهر أكتوبر وبداية الشتاء.
وأضاف في تصريحات خاصة لأصول مصر أن هناك طلب ظهر علي الساحل من الأجانب ومن عقد المؤتمرات، متوقعا أن يشهد الساحل الشمالي الشتاء القادم تشغيلا اكبر مما كان  معتاد. 

الطلب على الساحل الشمالي 

ولفت رئيس شعبة السياحة الإلكترونية أن أسعار الشهر الحالي والقادم في الساحل أقل بنحو 20% إلا أن هناك فنادق مازالت اسعارها مرتفعة مثل ريجال هايتس العلمين والذي تصل فيه سعر الغرفة الي 250دولار لليلة.
وعلي صعيد فنادق القاهرة قال فاروق أن معدلات الاشغالات في القاهرة تراجعت مع بداية الشهر  الي نحو 70%.

ومن المتوقع أن تعاود الارتفاع خلال الفترة من 24ستمبر وحتي 29سبتمبر الذي يتزامن مع احتفالات العيد الوطني للمملكة العربية السعودية.
وفبما يتعلق بمدن البحر الاحمر السياحية لفت رئيس شعبة السياحة الإلكترونية  الي أن الفترة القادمة ستشهد اقبال علي المدينة من سياحة المؤتمرات والأسواق الأجنبية التي تأتي إلى القاهرة. وفيما يتعلق بمدينة الغردقة قال فاروق أن معدلات الشغال فيها تقترب من 70%وستستمر عند نفس المعدلات خلال الفترة القادمة، مضيفا الي أن مدينة مرسي علم تشهد معدلات اشغال عالية وزيادة في الأسعار مقارنة بالعام الماضي.