السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة الهجرة: لا يوجد ضحايا أو مصابين بين الجالية المصرية بالمغرب

السبت 09/سبتمبر/2023 - 06:08 م
أصول مصر

قالت السفيرة سها جندى، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها على تواصل على مدار الساعة مع سفير مصر في المغرب والسفارة المصرية والجالية هناك للاطمئنان على سلامة وأحوال المصريين.

وتابعت السفيرة سها جندي، تطورات الموقف الخاص بالزلزال الذي ألمّ بدولة المغرب الشقيق، وأكدت أمنياتها القلبية لأهل المغرب بكل سلامة حكومة وشعبًا، مقدمة التعازي لمن فقدوا ذويهم في الزلزال داعية الله للمصابين بالشفاء العاجل. 

 

وزيرة الهجرة: لا يوجد ضحايا أو مصابين بين الجالية المصرية بالمغرب

 

وأضافت أنه لا توجد حتى الآن أى بلاغات عن ضحايا أو مصابين مصريين وأحوال الجالية جيدة ومستقرة ويتم متابعتها أولًا بأول، وهو ما نحمد الله عليه وندعو للجميع بالسلامة.

وتابعت الوزيرة سها جندي أن الأنباء الواردة من المغرب سجلت أن جميع الضحايا حتى الآن ممن يقطنون المناطق النائية والجبلية حول أغادير ومراكش، موضحة أن هناك نقاط اتصال في كافة المدن المغربية تقوم بموافاة السفارة المصرية بكل التطورات التي تخص الجالية المصرية.

وأشارت الوزيرة أن المصريين في المغرب يتركزون في عدد من المدن تتصدرها، الدار البيضاء باعتبارها العاصمة الاقتصادية وتتوافر بها فرص العمل، وفي طنجة حيث يوجد الميناء على البحر المتوسط، وفي الرباط والمدن المحيطة بها باعتبارها العاصمة السياسية، ويقيم عشرة أشخاص مصريين في مراكش تم الاطمئنان عليهم وجميعهم بخير حتى الآن.

وتتابع وزارة الهجرة، من خلال غرفة عمليات الوزارة، على مدار الساعة الموقف للاطمئنان على أبنائنا في المغرب، وتتمنى للجميع السلامة والأمان.

 

مقتل 296 شخصا وإصابة 153 آخرين 

 

كشفت وزارة الداخلية المغربية في تقدير أولي، عن مقتل 296 شخصا، وإصابة 153 آخرين نقلوا للمستشفيات، إثر الزلزال الذي ضرب المغرب اليوم.

وأشارت إلى وقوع الضحايا في أقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودان.

وذكر مسؤول محلي إن معظم الوفيات كانت في مناطق الجبال التي يصعب الوصول إليها، فيما أوضح المعهد الوطني للجيوفيزياء، في المغرب، أنه تم تسجيل زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر بإقليم الحوز، وسط البلاد، في الساعة 11:00 من ليل الجمعة بتوقيت المغرب.

كان أعلن المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض إن زلزالا بقوة 6.8 درجة هز المغرب.

وأشار أن الزلزال وقع ‏في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، موضحا أن مركز الزلزال كان على عمق 27 كيلومترا.‏