الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

الخير للتمويل توقع عقد تمويل بقيمة 30 مليون مع البنك الزراعي المصرى

السبت 09/سبتمبر/2023 - 08:43 م
توقيع عقد تمويل بين
توقيع عقد تمويل بين شركة الخير والبنك الزراعى

 

 


قالت هناء الهلالي العضو المنتدب لشركة الخير للتمويل متناهي الصغر، إن الشركة وقعت أول عقد مع البنك الزراعي المصري بقيمة 30 مليون جنيه.

واضافت الهلالي في تصريحات خاصة أن ذلك التمويل مبدئي، حيث ان الشركة تستهدف الحصول علي المزيد خلال الفترات المقبلة.


الخير للتمويل توقع عقد تمويل بقيمة 30 مليون مع البنك الزراعي المصرى


وأشارت إلي أن عدد فروع الشركة حاليا 19 فرعًا في محافظات وجه قبلي، الأقصر، قنا، أسوان، الفيوم، وفي محافظات وجه بحري، كفر الشيخ، المنوفية، الشرقية.

وأوضحت أن الشركة تركز علي تمويل المشروعات  الطموحة في التصنيع الزراعي، تربية المواشي، وتدوير المخلفات، كما تركز علي المشروعات الزراعية الذكية smart green projects، ومشروعات بيئية تحقق الاستدامة.

وأكدت انها تعمل علي تحسين مستوى المعيشة وادراج الشمول المالي كهدف استراتيچي من خلال فتح حسابات بنكية لعملاء الشركة مع البنك الزراعي وهيئة البريد بالاضافة الي تحويل القطاع الغير رسمي في المنظومة الاقتصادية للدولة.

وجاء  توقيع علي عقد التمويل بين: محمد طلعت  محمد حشمت-رئيس قطاع المشروعات المتوسطة بالبنك الزراعي - ممثلا للبنك الزراعي المصري، وهناء الهلالي- العضو المنتدب  لشركة الخير-ممثلة عن شركة الخير للتمويل متناهي الصغر.

 

الخير للتمويل توقع عقد تمويل بقيمة 30 مليون مع البنك الزراعي المصرى

 

وذكرت اننا جميعا نتطلع الي شراكة متميزة ومثمرة في خدمة القطاع الزراعي  من خلال مشروعات استراتيجية تحقق أهداف الدولة في التصنيع الزراعي والبيئة وتحقيق التنمية المستدامة في هذا القطاع الحيوي ودعم الشمول المالي وتحويل القطاع الغير رسمي لادراجه في الناتج القومي الاجمالي.

وكانت شركة الخير للتمويل متناهي الصغر- التابعة لشركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، قد قامت بإتمام عملية شراء محفظة القروض والأصول الملموسة والغير ملموسة المملوكة لمؤسسة دعم وتنمية الأعمال « بست»، وتبلغ القيمة الإجمالية للصفقة نحو 19 مليون جنيه.\

ويعد هذا الاستثمار أولى خطوات اسباير كابيتال القابضة في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية بعد الانتهاء من الخطة الهيكلية للشركة –بايونيرز سابقا- وتقسيمها إلى ثلاث شركات في أكتوبر الماضي، طبقا للبيان.

وتعتزم شركة الخير للتمويل متناهي الصغر تقديم باقة من خدمات مالية متعددة للفئات التي لا تحظى بالتعامل مع القطاع المصرفي.

وتعكف إدارة اسباير كابيتال على دراسة المزيد من الفرص الاستثمارية لترسيخ وجودها في قطاع الخدمات المالية غير المصرفية.