الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الصحة يدشن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية.. غدًا

السبت 09/سبتمبر/2023 - 10:12 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن تدشين الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية غدا الأحد، مع استعراض نتائج المرحلة الأولى للمبادرة في 9 محافظات منذ انطلاقها في 11 يونيو الماضي.

 

وزير الصحة يدشن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية.. غدًا

 

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه من المقرر كذلك افتتاح أول معمل متكامل متخصص في التحاليل الباثولوجية والجينية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية، بالمركز المصري للتحكم والسيطرة على الأمراض CDC.

وتتضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، الفحص المبكر عن 4 أورام سرطانية، وهي: عنق الرحم والبروستاتا والقولون والرئة، من خلال استمارة استبيان إلكترونية؛ لتحديد معاملات الخطورة والفئة المستهدفة بمسح كل ورم.

وانطلقت المرحلة الأولى من مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية في 9 محافظات على مستوى الجمهورية، وهي القليوبية والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح وبورسعيد ودمياط، وجنوب سيناء والفيوم وأسيوط.

 

وزير الصحة يدشن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية.. غدًا

 

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، تقديم 163 ألفا و921 خدمة، من خلال حملة 100 يوم صحة أمس الجمعة 8 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات التي قدمتها حملة 100 يوم صحة تضمنت 5 آلاف و714 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 16 ألفا و314 خدمة.

وقال عبد الغفار، إن حملة 100 يوم صحة قدمت خدمات مبادرة الرئيس لفحص الأورام السرطانية (البروستاتا - القولون- الرئة - عنق الرحم) بملء 10 آلاف و750 استمارة استبيان، مضيفا أن إجمالي المترددين على القوافل الطبية، بلغ 4 آلاف و285 مواطنا.

واستقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الدكتور محمد علمي إبراهيم، وزير العمل والشئون الاجتماعية بدولة الصومال، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية والذي عقد في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر، تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.