الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

«نستله» شريك الاستدامة لفعاليات مهرجان «كريتيف ساميت 2023 Creative Summit»

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 09:13 م
نستله شريك الاستدامة
نستله شريك الاستدامة لفعاليات مهرجان كريتيف ساميت 2023

أعلنت كريتيف ساميت Creative Summit، المنصة الإبداعية الرائدة والوحيدة في منطقة الشرق الأوسط عن دخول شركة نستله، الرائدة عالميًا في مجال الأغذية والمشروبات، كشريك في عمليات الاستدامة خلال مهرجان كريتيف ساميت  Creative Industry Summit 2023، والذي تستمر فعالياته لمدة 3 أيام من 23 إلى 25 سبتمبر 2023 بكايرو بيزنس بارك في التجمع الخامس. وتأتي هذه الخطوة لإحداث تغيير إيجابي هادف خلال فعاليات المهرجات وتمهيد الطريق لمستقبل أكثر استدامة للصناعة الإبداعية بما يتماشى مع جهود الدولة للوصول لبيئة آمنة وصحية.  

استخدام مواد صديقة للبيئة وإعادة تدوير المنتجات البلاستيكية لزيادة الوعي البيئي لدى المشاركين
 

 تم توقيع الشراكة من قبل كلا من مي سلامة، الشريك المؤسس لكريتيف ساميت Creative Summit وطارق كامل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة نستله مصر والسودان، والتي تهدف إلى تعزيز ممارسات الاستدامة من خلال تقليل استهلاك المنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام وإعادة تدويرها خلال فعاليات المهرجان بالاستعانة بخبرات نستله الواسعة في حلول الاستدامة ومواجهة التحديات البيئية حيث سيتم توفير ماكينة لإعادة تدوير زجاجات المياه، كما ستلتزم كافة الجهات المشاركة بالاعتماد على مواد صديقة للبيئة ليكون بذلك مهرجان كريتيف ساميت Creative Summit رائدًا في دعم التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. كما سيشهد مهرجان كريتيف ساميت Creative Summit لأول مرة تواجد مؤسسة «Banlastic Egypt» المتخصصة في معالجة التلوث البلاستيكي لتقييم الأداء تجاه ممارسات الاستدامة خلال الفعاليات كذلك مبادرة جو كلين Go Clean لإعادة تدوير المخلفات، كما سيشارك بنك الكساء المصري Egyptian Clothing Bank من خلال إعادة تدوير مواد الدعاية المستخدمة خلال المهرجان لتحويلها لشنط مدرسية لتحفيز الأفكار الإبداعية وزيادة الوعي البيئي لدى المشاركين.

مي سلامة: مهرجان كريتيف ساميت فرصة لزيادة الوعي بالممارسات البيئية وتشجيع الجميع للحفاظ على البيئة
 

من جانبها صرحت مي سلامة، الشريك المؤسس لكريتيف ساميت Creative Summit قائلة: "نحن سعداء بالتعاون مع نستله لتكون شريكا في تعزيز ممارسات الاستدامة بكافة فعاليات كريتيف ساميت Creative Summit لما لها من خبرات عالمية واسعة في هذا المجال. إننا نحرص على عقد شراكات استراتيجية تساعد في تحقيق رؤيتنا حول تحفيز  ودعم صناعة الإبداع، ومع توسع وانتشار المهرجان حرصنا على تقديم بٌعد جديد هذا العام من خلال زيادة الوعي لدى المشاركين بأهمية التحديات البيئية التي نواجهها وأن نلعب دورا فاعلا في مساعدة المجتمع على مواجهة هذه التحديات".

طارق كامل: الملتقى فرصة جيدة لتوحيد قدراتنا معًا وقيادة المسيرة نحو مستقبل مستدام  

صرح طارق كامل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة نستله مصر والسودان: "تسعدنا المشاركة في مهرجان كريتيف ساميت Creative Summit كشريك رئيسي للاستدامة، وتتوافق هذه الشراكة مع التزامنا تجاه الاستدامة البيئية وهدفنا الاستراتيجي في الوصول لصافي صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2050، لذا نؤمن بقدراتنا معًا على تحقيق تغيير إيجابي، وتشجيع الابتكار، وقيادة المسيرة نحو مستقبل مستدام.

وأضاف "إنّ نستله مصر تتبنى عدة أنشطة لتعزيز جهود الحفاظ على البيئة، بما في ذلك تنفيذ مشروعات تحسين إدارة المخلفات وتدويرها، كما نسعى للتحول للطاقة المستدامة من مصادر متجددة بنسبة 100% في جميع مصانعنا بحلول عام 2025، كل ذلك وغيره من المبادرات يؤكد على تبنى نستله لممارسات داعمة للاستدامة في كل ما نقوم به من أنشطة، مما يجعلها شريكًا مثاليًا للمهرجان".

وباعتبارها شريكًا رئيسيًا للاستدامة، ستعمل نستله مصر بالتعاون مع مهرجان كريتيف ساميت Creative Summit،على مناقشة التحديات البيئية وطرح الممارسات الناجحة، اعتمادًا على خبرتها الكبيرة في مجال الاستدامة وتواجدها العالمي الواسع.

جدير بالذكر أن منصة كريتيف ساميت   Creative Summitانطلقت عام 2014 ولأكثر من 9 أعوام، لعبت دور مهما وفعالا في إثراء الفكر الإبداعي في مصر والشرق الأوسط من خلال تقديم منصة تجمع أبرز الخبراء والمتحدثين في المجال وتوفير التدريب والمحتوى لصياغة مستقبل الاقتصاد الإبداعي ومساعدة كافة الفئات من طلاب ورؤساء تنفيذيين لكبرى الشركات لتبادل الخبرات والقصص الملهمة والأفكار الإبداعية والتي تحولت لمشروعات على أرض الواقع لمساعدتهم للاستفادة منها في تنمية أعمالهم وتعزيز التفكير الإبداعي بهدف خلق منصة للتواصل والترفيه والتعليم.