الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«بي بي» تفوز بمنطقة امتياز بحرية في شرق البحر المتوسط

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 12:38 م
 شركة بي بي
شركة بي بي

أعلنت بى بى عن فوزها بحقوق التنقيب عن الغاز بمنطقة امتياز بحرية في شرق البحر المتوسط عقب مشاركتها الناجحة في المزايدة العالمية للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية لعام 2022.

مساحة منطقة الامتياز شركة بى بى

حصلت بى بى على حقوق التنقيب بنسبة 33 % مع شركة قطر للطاقة بنسبة 33% وشركة إينى الإيطالية القائم بالأعمال بنسبة 34 %. يقع امتياز) EGY-MED-E8 امتياز شرق بورسعيد (على بعد حوالى 50 -90 كيلومتر من مدينة بورسعيد وتبلغ مساحة منطقة الامتياز حوالى 2620 كيلومتر مربع على عمق يصل الي 700 متر.

يتضمن برنامج التنمية لفترة الاستكشاف الأولية حفر بئر استكشافي واحد وكذلك إعادة تدقيق البيانات السيزمية الموجودة.

وأكد نادر زكي، الرئيس الإقليمي لشركة بي بي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على أهمية الفوز بمنطقة امتياز شرق بورسعيد، قائلًا: "في العام الماضي، فازت شركة بي بي بأربع مناطق جديدة وقامت بالتوسع في أحدي مناطق الامتياز القائمة.

الفوز بمنطقة امتياز أخرى هذا العام يؤكد من جديد علي التزام بي بي لإضافة المزيد من الاحتياطيات الغازية لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في مصر عن طريق تعظيم فرص الاستكشاف القريبة من مواقع البنية التحتية القائمة."

 و فى سياق أخر و خلال مؤتمر حكاية وطن استعرض وزير البترول، المهندس طارق الملا، تحديات القطاع منذ عام 2014 حتى العام الجاري 2023، وتشمل إحجام الشركات العالمية عن ضخ استثمارات جديدة لزيادة الإنتاج، وتقادم مصافي التكرير، وتقادم البنية التحتية، بالإضافة إلى الأزمات التي تلاحقت في الوقود.

وزير البترول: استثمارات القطاع 1.2 تريليون جنيه من يوليو2014 حتى يونيو 2023

وأوضح الوزير في جلسة حوارية بمؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أن الدولة حققت إنجازات غير مسبوقة في قطاع البترول، باستثمارات 1.2 تريليون جنيه من يوليو 2014 حتى يونيو 2023، حيث تم تنفيذ مشروعات بقيمة 860 مليار جنيه، بخلاف 138 مليار جنيه مشروعات جاري دراستها للبدء في تنفيذها، وجار تنفيذ مشروعات بقيمة 340 مليار جنيه.

وأشار الملا في حديثه، إلى استثمارات المشروعات المنفذة، والتي تتضمن البحث والتنمية والإنتاج بـ 34 مليار دولار، ووضع 1.6 مليار دولار لشبكات نقل الزيت الخام ومنتجات وغاز، وتوفير 1.1 مليار دولار لقطاع الموانئ.

إقرأ أيضا

توجيهات هامة.. أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال اليوم الثاني لـ «حكاية وطن»

أهم تصريحات رئيس الوزراء خلال مؤتمر «حكاية وطن»

وزير البترول: استثمارات القطاع 1.2 تريليون جنيه من يوليو 2014 حتى يونيو 2023

وزير الكهرباء: نفذنا 3 محطات توليد عملاقة للتغلب على أزمة 2014

أبرز تصريحات الوزراء بمؤتمر «حكاية وطن»

مؤتمر «حكاية وطن».. أبرز تصريحات وزير الإسكان عن المشروعات التنموية خلال 9 سنوات