الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

صلاح على رأس قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الأفضل في شهر سبتمبر

الجمعة 06/أكتوبر/2023 - 02:47 م
صلاح على رأس قائمة
صلاح على رأس قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الأفضل في سبتمبر

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الأفضل في شهر سبتمبر الماضي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز والتي يتم حسمها بتصويت الجمهور.

صلاح على رأس قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الأفضل في شهر سبتمبر

وأتت القائمة مكونة من ست لاعبين على رأسهم نجمنا المصري، محمد صلاح، لاعب ليفربول ومعه كلًا من:

  • جيمس ماديسون لاعب توتنهام
  • هيونج مين سون لاعب توتنهام
  • إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي
  • كيران تريبييه لاعب نيوكاسل يونايتد 
  • بوكايو ساكا لاعب أرسنال.
صلاح على رأس قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الأفضل في شهر سبتمبر

وتمكن محمد صلاح من المساهمة في أربعة أهداف  في أربعة أهداف لعبها في منافسات الدوري الإنجليزي، بعدما سجل هدفين وصنع مثلهما في الشهر الماضي.

وفي سياق منفصل، يتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن أقرب لاحقيه، توتنهام وأرسنال أصحاب الوصافة بـ17 نقطة، فيما يتواجد ليفربول في المركز الرابع ومعه 16 نقطة في صراع متقارب على القمة.

رابطة اللاعبين المحترفين

رابطة اللاعبين المحترفين  Professional Footballers' Association‏ وتعرف 'اختصارًا بـ بي أف أي: PFA)‏، هي رابطة عمالية تهتم بشؤن لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا وويلز. 

تعتبر رابطة اللاعبين المحترفين أقدم نقابة رياضية، فقد تأسست في 2 ديسمبر 1907.

تمثل الرابطة أكثر من 4 ألف لاعب محترف في الدولتين. فأهداف الجمعية تتمثل في حماية وتحسين الشروط والتفاوض على حقوق وحالة العقود المبرمة بين الأندية مع اللاعبين المحترفين في إنجلترا وويلز.

في عام 1974 طرحت رابطة اللاعبين المحترفين ثلاث جوائز تعطى للاعبين الذين ساهموا بشكل كبير في مشوارهم مع أنديتهم لكل موسم كروي. وهي:
جائزة لاعب الموسم (بالإنجليزية: PFA Players' Player of the Year)‏: وتُعطى لأفضل لاعب في الموسم، يُحدد الفائز بناءًا على تصويت زملائه اللاعبين.

جائزة أفضل لاعب شاب في الموسم (بالإنجليزية: PFA Young Player of the Year)‏: وتُعطى لأفضل لاعب شاب (23 سنة أو أقل)، يُحدد الفائز بناءًا على تصويت رابطة المحترفين.

جائزة الاستحقاق (بالإنجليزية: Merit Award)‏: وتُعطى لأفضل لاعب ساهم وقدم مستويات ملفتة للنظر خلال مسيرته في الموسم الحالي والمواسم السابقة، يُحدد الفائز بناءًا على تصويت رابطة المحترفين.

جائزة فريق الموسم (بالإنجليزية: PFA Team of the Year)‏: وهي تشكيلة مثالية مُكونة من حدى عشرة لاعبًا سبث وأن قدموا مستويات ملفتة للنظر في الموسم الكروي الفائت. يُحدد الفائزون بناءًا على تصويت رابطة المحترفين.

إقرأ أيضا

موعد مباراة ليفربول وليستر سيتي في كأس الرابطة الإنجليزية

أرقام قياسية لمحمد صلاح بعد فوز ليفربول على ولفرهامبتون

ميرور: كلوب يوافق على رحيل صلاح الصيف المقبل