الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

السعودية تستعرض أهم تشريعاتها العقارية في المعرض الدولي EXPO REAL بميونخ

السبت 07/أكتوبر/2023 - 12:19 ص
أصول مصر

اختتمت الهيئة العامة للعقار السعودية مشاركتها في المعرض الدولي للعقارات والاستثمار "EXPO REAL".

وأقيم المعرض بمدينة ميونخ في جمهورية ألمانيا الاتحادية خلال الفترة (4 - 6 أكتوبر 2023).
واستعرضت "الهيئة" السعودية خلال مشاركتها أهم التشريعات العقارية في المملكة.

وتُعد من أهم الممكنات والمحفزات لرفع جاذبية الاستثمارات العقارية في المملكة، كما التقت قادة وصنَّاع العقارات من مختلف الدول المشاركة في المعرض، وتعريفهم بالبيئة الاستثمارية العقارية.

أهم التجارب في التنظيمات العقارية

فضلا عن استعراض أهم التجارب في التنظيمات العقارية، ورفع الوعي لدى المستثمرين بتشريعات القطاع العقاري، ودور الأنظمة واللوائح في تطويره ورفع موثوقيته وجاذبيته الاستثمارية.
كما استعرضت خلال المشاركة في الاجتماعات وورش العمل المقامة ضمن فعاليات المعرض، تجاربها في تنظيم القطاع الإيجاري، ونظام البيع على الخارطة، وجهودها في السجل العقاري، إضافةً إلى تعريف الممارسين بنظام الوساطة العقارية، والذي يُعد من التنظيمات ذات الاهتمام الدولي في القطاع العقاري.


وخلال فعاليات المعرض؛ التقى وفد "الهيئة" برئاسة الرئيس التنفيذي المهندس عبدالله بن سعود الحماد، عددًا من الجهات المعنية بالسجل العقاري والتنظيمات العقارية الألمانية، من ضمنهم، رئيس وزارة العدل البافاري الدكتور توماس إيرمر، وهارالد ويلش من المحكمة الجزائية، ورئيس الغرفة التجارية بميونخ (IHK) فريتش والوفد المرافق له.
وتأتي مشاركة "الهيئة" في المعارض والمؤتمرات العقارية تحقيقًا لرؤيتها، وتنفيذًا لدورها في تنظيم القطاع العقاري غير الحكومي والإشراف عليه؛ لتطوير القطاع، ورفع كفاءته، وتعزيز شفافيته، والمحافظة على استدامته، وخدمة العاملين والمستفيدين فيه.