الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

«مترو بنك» يسعى إلى تمويل كبير تجنبًا لإجراء تغييرات في ملكيته سدادًا للديون

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 12:20 ص
مترو بنك
مترو بنك

 

يقوم مصرف مترو بنك هولدينجز، بإجراء محادثات مع حاملي سندات ومساهمين بشأن الحصول على حزمة تمويل، بهدف التوصل لاتفاق، فيما دخل حاملو السندات في محادثات مع "مترو بنك" البريطاني حول ضخ الأسهم من قبل المستثمرين الحاليين الذي سيتم تنفيذه جنبًا إلى جنب مع إعادة هيكلة ديون.

 

تمديد فترة استحقاق ديون ممتازة مستحقة وتحويل الدين الثانوي إلى أسهم

 

ومن شأن العرض أن يمدد فترة استحقاق ديون ممتازة مستحقة وتحويل الدين الثانوي إلى أسهم، وسيحتاج المساهمون إلى ضخ حقوق ملكية جديدة لتجنب خفض شديد للملكية.

والأمور قابلة للتغيير، وقد لا يتم التوصل إلى اتفاق. بالإضافة إلى محاولة التوصل إلى اتفاق مع حاملي الأسهم والديون، يواصل "مترو بنك" دراسة خيارات أخرى، مثل بيع أصول الرهن العقاري من أجل تحرير رأس المال.

رفض متحدث باسم "مترو بنك" التعليق على الأمر، فيما لم يتسنّ التواصل مع خايمي جيلينسكي، وهو أكبر مساهم في المصرف للتعليق. رفض ممثلون من شركة "بي جيه تي" (PJT)، التي تقدم المشورة لحاملي السندات، التعليق أيضًا.
 

تحويل السندات إلى حقوق ملكية

وفقًا لسيناريو حاملي السندات، سيتم تحويل سندات المستوى الثاني لـ"مترو بنك" البالغة قيمتها 250 مليون إسترليني (306 ملايين دولار) إلى حقوق ملكية وتمديد أجل سندات ممتازة بقيمة 350 مليون إسترليني تُستحق في عام 2025.

يدرس أصحاب السندات والأسهم الحاليون ما إذا كانوا يريدون ضخ المزيد من الأموال في المصرف، في ظل التحديات التي يواجهها بشأن النمو والتكاليف مع موازنة ذلك مقابل المخاطر التي قد يواجهها البعض في حال تدهور وضع "مترو بنك" بشكل خطير.

يتوقف السند المستحق في عام 2025 عن احتساب الحد الأدنى لمتطلبات التمويلات الخاصة والالتزامات المؤهلة- عندما يكون تاريخ استحقاقها أقل من اثني عشر شهرًا، وبالتالي يجب أن تتم إعادة التمويل قبل أكتوبر من العام المقبل.

تلقى مصرف "مترو" سابقًا عرض اندماج محتمل مع مصرف "شوبروك" (Shawbrook)، الزميل ذي المستوى المتوسط، لكن تلك المحادثات لم تحرز تقدمًا. مع ذلك، قد يتلقى "مترو" عروضًا أخرى، إما من جانب مصارف متوسطة الحجم، أو من مصرف كبير، حسبما قال العديد من الأشخاص المقربين. يتعاون المصرف مع "مورغان ستانلي" الذي يقدم خدماته الاستشارية بشأن هذه الخيارات.