الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

متحدث مجلس الوزراء: سيشعر المواطن بانخفاض أسعار 7 سلع بداية من السبت

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 12:05 ص
أصول مصر

قال المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة اتخذت بعض الاجراءات التي ستساعد في خفض الأسعار وسيشعر المستهلك بالتخفيضات التي ستحدث على 7 سلع بداية من السبت المقبل، وهي سلع السكر وزيت المائدة والعدس والفول والألبان والجبن والمكرونة.

 

متحدث مجلس الوزراء: سيشعر المواطن بانخفاض أسعار 7 سلع بداية من السبت

 

وأشار المستشار سامح الخشن، خلال مداخلة تليفزيونية، إلى أن السلع السبع سيكتب على كل عبوة سعر الحد الأقصى لكل سلعة والسلاسل الكبرى ستلتزم به، مؤكدا أن الاسعار التي تم التواصل إليها توافقية دون اجبار على التجار.

وتابع: لن نتهاون في التلاعب بالأسعار والجهات الرقابية ستتخذ اجراءاتها نحو المخالفين، وفي حالة عدم الالتزام من وجود سعر على العبوات يرجى على المواطنين التقدم بشكاوي للأجهزة المختصة"، مؤكدا أن الدولة قامة بكل اللازم لخفض التكلفة وزيادة المعروض من السلع وما يحدث ليس تسعير جبري ولكن توافقي بناء على قرارات اتخذتها الدولة.

وترأس رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، اجتماعًا بشأن مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ومحمد أبو موسى، وكيل أول محافظ البنك المركزي، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، والدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، والسيد أنور العبد، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وفي مستهل حديثه، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن هذا الاجتماع يأتي لاستعراض ما تم التوافق عليه بشأن مبادرة خفض أسعار السلع، مؤكدا أن هناك إجراءات ستتخذها الحكومة والبنك المركزي؛ بهدف العمل على خفض الأسعار، وكذا إجراءات من جانب الصناع والتجار، بهدف نجاح هذه المبادرة، حتى يشعر المواطن بانخفاض حقيقي في أسعار السلع الأساسية المتفق عليها.

وفي سياق ذلك، قال الدكتور مصطفى مدبولي: الحكومة تدرك أن التحديات صعبة على مستوى العالم أجمع، وخاصة في المنطقة، ولذا سيتم تنفيذ ما تم التوافق بشأنه مع الصناع والتجار؛ من أجل تفعيل مبادرة انخفاض الأسعار، وسنتابع التنفيذ أولا بأول، وهو ما ينعكس إيجابا على توافر وانخفاض السلع واستقرار الأسواق.