الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا من أمير قطر للتباحث حول مستجدات التصعيد العسكري الفلسطيني

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 09:25 م
أصول مصر

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، للتباحث حول آخر مستجدات التصعيد العسكري على الساحة الفلسطينية الإسرائيلية.

وجرى استعراض الاتصالات المكثفة الجارية مع مختلف الأطراف المعنية للحث على خفض التصعيد وتحقيق التهدئة، حقنًا للدماء وحماية للمدنيين الذين يتعرضون لمعاناة إنسانية كبيرة نتيجة استمرار العمليات العسكرية. 

 تحقيق السلام العادل 

كما تم تأكيد ضرورة الدفع بقوة في اتجاه تحقيق السلام العادل في المنطقة استنادًا إلى حل الدولتين وفقًا لمرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة.

كان الرئيس السيسي أكد تكثيف الاتصالات على جميع المستويات لوقف المواجهات العسكرية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مشددًا على أن مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حساب أطراف أخرى.
وقال الرئيس السيسي في تصريحات له نشرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية اليوم، إن التصعيد الحالي خطير للغاية وله تداعيات قد تطال أمن واستقرار المنطقة.

الأطراف الإقليمية المؤثرة

وأضاف: "إننا نتواصل مع القوى الدولية والأطراف الإقليمية المؤثرة للتوصل إلى وقف فوري للعنف، وتحقيق تهدئة تحقن دماء المدنيين من الجانبين".
وشدد الرئيس المصري على أن أمن بلاده القومي مسؤوليته الأولى، وأنه لا تهاون أو تفريط في أمن مصر القومي تحت أي ظرف، لافتًا الانتباه إلى أن الشعب المصري يجب أن يكون واعيًا بتعقيدات الموقف ومدركًا لحجم التهديد.