الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

السعودية.. تدشين 3 مصانع جديدة في قطاعات الدواء والغذاء

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 08:42 م
أصول مصر

دشّن  بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" 3 مصانع جديدة.

وأشار إلى أن المصانع الجديدة تتبع قطاعي الصناعات الدوائية والغذائية في مدينة سدير للصناعة والأعمال.

الأول من نوعه في السعودية 

كما افتتح مصنع "شركة سدير للأدوية" الخاص بإنتاج أدوية الأورام، الذي يُعد الأول من نوعه في السعودية لإنتاج أدوية الأورام والأدوية عالية السُمّية بأنواعها المختلفة.

هذا إضافة إلى المصنع العام للأدوية التخصصية بحجم استثمارات يتجاوز 277 مليون ريال وتصل مساحته إلى 77 ألف متر مربع.

أيضا افتتح مصنع "أغذية الخليج للتموين" على مساحة تتجاوز 95 ألف متر مربع، باستثمارات تناهز 236 مليون ريال.

ويأتي هذا بهدف تعزيز منظومة الصناعات الغذائية وتلبية الاحتياجات المحلية وزيادة حجم الصادرات إلى الأسواق الإقليمية والعالمية ذات الطلب العالي على المنتجات السعودية.

 وتفقد "الخريف" مصنع شركة "الشايع الدولية للصناعة" للمنتجات الغذائية الذي يتجاوز حجم استثماراته 200 مليون ريال وتزيد مساحته الكلية عن 29 ألف متر مربع، ومصنع "المتطورة الأولى لصناعة الأجهزة الطبية" البالغ حجم استثماراته 11،3 مليون ريال وتصل مساحته الكلية إلى 1،500 متر مربع.

 كما تفقد المشروعات الجديدة الجاري تنفيذها في القطاعات الصناعية المختلفة والخدمات اللوجستية والبنى التحتية والمرافق الخدمية وفقًا لإستراتيجية "مدن" والمبادرات المُوكلة إليها ضمن برامج رؤية السعودية 2030.

وتشهد مدينة سدير نموًا صناعيًا كبيرًا وإقبالًا متزايدًا من جانب المستثمرين الصناعيين الوطنيين والأجانب، وكذلك رواد ورائدات الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

هذا وتضم 88 مصنعًا جاهزًا تتنوع مساحتها بين 900 و450 مترًا مربعًا بإجمالي مساحة إنتاج تصل إلى 53،100 متر مربع.