الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بهدف دعم الدول المنخفضة الدخل.. الإمارات تخصص 200 مليون دولار

الإثنين 16/أكتوبر/2023 - 06:34 ص
أصول مصر

كشفت الإمارات عن تخصيص 200 مليون دولار لتوسيع الإقراض الميسر للدول ذات الدخل المنخفض.

وزارة المالية الإماراتية أشارت إلى أن هذه الخطوة جاءت بما ينسجم مع سعي أبو ظبي الدائم لتحقيق الهدف الأول من أهداف التنمية المستدامة التي أعلنت عنها الأمم المتحدة.

مستقبل أفضل وأكثر استدامة

ويتمثل هذا في القضاء على الفقر وغيرها من التحديات التي لا بد من تكاتف دول العالم من أجل مواجهتها لمستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع.

محمد بن هادي الحسيني وزير دولة الإمارات للشؤون المالية، أكد حرص الإمارات على تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، بكل السبل المتاحة، بما فيها المشاركة في تمويل الصناديق الاستئمانية.

وتأتي في إطار استراتيجية ورؤية الدولة الرامية إلى التعاون والتنسيق مع المنظمات والمؤسسات التنموية الإقليمية والدولية، وبما يخدم مشاريع التنمية وتعزيز الاستفادة من المشاريع والخدمات وآليات التمويل المقدمة، ويؤكد التزام دولة الإمارات بدعم المبادرات الدولية التي تحمل أبعادًا إنسانية".

الجدير بالذكر أن الصندوق الاستئماني للنمو والحد من الفقر تأسس في يناير 2010، لمواجهة التحديات التي تواجه البلدان منخفضة الدخل.

ويعد أداة رئيسية لصندوق النقد الدولي لتوفير التمويل الميسر للدول منخفضة الدخل، والتي تواجه ارتفاع معدلات التضخم وانعدام الأمن الغذائي المستمر.