الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

سفير مصر بالأمم المتحدة: سنعمل على محاسبة المسؤول عن جريمة المعمداني البشعة

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 01:52 ص
السفير أحمد إيهاب
السفير أحمد إيهاب جمال الدين

أكد السفير أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، على ضرورة محاسبة المسؤول عن الجريمة البشعة الممثلة فى قصف مستشفى المعمدانى فى غزة، مشيرًا إلى أن مصر ستعمل على تحقيق ذلك.

 

سفير مصر بالأمم المتحدة: سنعمل على محاسبة المسؤول عن جريمة المعمدانى البشعة 

 

وخلف قصف مستشفى المعمدانى أكثر من ألف شهيد وجريح، وأثار ردات فعل دولية واسعة تدين القصف الغاشم، لافتا.

وكانت المجموعة العربية بالأمم المتحدة قد أدانت استهداف المستشفى المعمداني بغزة، وقالت رياض منصور، مندوب فلسطين في الأمم المتحدة:"لو تدخل مجلس الأمن بالأمس لما حدث استهداف المستشفى اليوم".

وأضاف مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحفى نقلته قناة القاهرة الإخبارية: نطالب بملاحقة ومحاسبة من استهدف المستشفى بغزة".

وتابع مندوب فلسطين في الأمم المتحدة:" نطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

وطالب الأزهر الشريف، الأمة العربية والإسلامية بإعادة النظر جذريًّا في الاعتماد على الغرب الأوروبي الأمريكي المتغطرس، وأن على الفلسطينيين أن يثقوا في أنَّ الغرب بكل ما يملك من طاقاتٍ عسكريةٍ وآلاتٍ تدميريةٍ ضعيف وخائف حين يلقاكم أو تلقونه، فهو يقاتلُ على أرضٍ غير أرضه ويدافع عن عقائد وأيديولوجيات بالية عفا عليها الزمن، وأصبحت من المضحكات المبكيات، وعليكم أن تواجهوه معتصمين بالله ورسوله محمد صلَّى الله عليه وسلَّم، وبصمودكم في وجه هجماتِه الوحشية البربريَّة، وما مقدار الغرب في ميزان الصومال وأفغانستان منكم ببعيدٍ.

 

الأزهر الشريف لـ الفلسطينين: ثقوا أنَّ الغرب بكل طاقاتٍه التدميريةٍ ضعيف وخائف

 

وتابع الأزهر في رسالة بعنوان: "نداء من الأزهر الشريف إلى الأمة العربية والإسلامية"، قائلا: وعلى الأمة الإسلامية أن تستثمر ما حباها الله به من قوة وأموال وثروات وما تملكه من عُدةٍ وعتادٍ، وأن تقف به خلف فلسطين وشعبها المظلوم الذي يواجه عدوًّا فقد الضَّمير والشعور والإحساس، وأدار ظهرَه للإنسانيَّة والأخلاق وكل تعاليم الرسل والأنبياء، وعليكم أن تستجيبوا لقوله تعالى: {وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ}، وإن شئتم معرفة طبيعة عدوِّكم على حقيقتِه فتأمَّلوا جيدًا قوله تعالى: {ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَٰلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً}.. رحم الله شهداءنا الأبرار، وجزى وحوش الأدغال بما هي أهلٌ له.