الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بايدن: سنتأكد من استمرار عمل القبة الحديدية في حماية الأجواء فوق إسرائيل

الجمعة 20/أكتوبر/2023 - 03:52 ص
أصول مصر

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، فى خطاب حول أزمة غزة وحرب إسرائيل على قطاع غزة وحرب روسيا على أوكرانيا، إن حماس هدفها الوحيد القضاء على إسرائيل وهى لا تمثل الشعب الفلسطيني، وتستخدم المدنيين كدروع بشرية.

ووصف جو بايدن حركة حماس بالإرهاب متابعا: عندما لا يدفع الإرهابيون ثمنا فإنهم يتسببون في مزيد من الفوضى والموت، مضيفا: سنتأكد من استمرار عمل القبة الحديدية في حماية الأجواء فوق إسرائيل.

 

 التزام واشنطن بحق الفلسطينين في تقرير المصير

 

وتابع أكدت لرئيس السلطة الفلسطينية التزام واشنطن بحق الفلسطينين في تقرير المصير، وأن إسرائيل وفلسطين يستحقون الحياة بكرامة وفي سلم، وأنه لا يمكننا التخلي عن حل الدولتين.

وأضاف بايدن أن شعب غزة في حاجة إلى الطعام والغذاء والدواء واتفقت مع نتيتاهو التصرف وفقا لقوانين الحرب، وبالتالي حماية المدنيين، وتمكنت من خلال مباحثاتي مع قادة إسرائيل من التوصل إلى اتفاق بشأنه إرسال أول شحنة من المساعدات الإنسانية لغزة.

وتطرق بايدن إلى الحرب الروسية على أوكرانيا، مؤكدا أن إيران تدعم روسيا في أوكرانيا وسنستمر في محاستها على ذلك. 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، فى وقت سابق، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وافق على فتح معبر رفح للسماح لنحو 20 شاحنة حاملة مساعدات إنسانية وقوافل المؤن بالدخول إلى غزة.

وأكد بايدن في تصريحات صحفية على متن طائرته الرئاسية في طريقه إلى واشنطن عائدا من زيارة تل أبيب، إن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يستحق الكثير من التقدير الحقيقي لأنه كان متعاونًا، مشددًا على أن «السيسي له فضل كبير وكثير ممن تحدثت معهم من المسؤولين.. ولست مصدومًا من إلغاء قمة الأردن». ونفي الرئيس الأميركي الإعلان عن مشاركة الولايات المتحدة في المعارك في حال دخول حزب الله اللبناني الحرب.

وأشار بايدن إلي أن المساعدات ستوصل إلي غزة قبل يوم الجمعة القادم،   متابعا: «حريصون على عدم سيطرة حماس على المساعدات، لأننا لن نساعد حماس»، 

قال  الرئيس الأمريكي جو بايدن،، ان  إسرائيل وافقت على إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة من مصر، وأن بلاده ستقدم 100 مليون دولار مساعدات لغزة والضفة الغربية.

السماح بدخول المساعدات إلى المدنيين الفلسطينيين

وأوضح في مؤتمر صحفي خلال زيارته لإسرائيل اليوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر، بأنه طالب الحكومة الإسرائيلية بضرورة السماح بدخول المساعدات إلى المدنيين الفلسطينيين في غزة، مشيرا إلى معاناة أبناء الشعب الفلسطيني الكبيرة جراء ما يجري.