الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

«بريميوم إنترناشيونال» تخطط لإصدار سندات توريق بقيمة 180 مليون نوفمبر المقبل

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 02:43 م
شركة بريميوم إنترناشيونال
شركة بريميوم إنترناشيونال

كشف بول أنطاكي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة بريميوم إنترناشيونال لخدمات التمويل، إن الشركة تخطط إصدار توريق بقيمة 180 مليون جنيه خلال نوفمبر المقبل ضمن عملية إصدار سندات توريق مدتها عامين وبقيمة 2 مليار جنيه.

 

وأضاف أنطاكي، أن الشركة تنتظر خلال الفترة الحالية موافقة هيئة الرقابة المالية علي الشريحة الجديدة من التوريق، وستقوم المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي والمدير والمُرتِب والمروج الأوحد وضامن التغطية المشارك لصفقة الإصدار، ومرتب التمويل البنك العربي الإفريقي الدولي بجانب البنك التجاري الدولي.

بريميوم إنترناشيونال تستهدف 50 مليون جنيه أرباحًا بنهاية 2023

ولفت إلي أن الشركة تستهدف تحقيق أرباح بقيمة 50 مليون جنيه بنهاية العام الجاري، مقابل 45 مليون جنيه خلال 2022.


14 مليار جنيه إجمالي المحفظة التراكمية

وأضاف في تصريحات خاصة، أن المحفظة التراكمية للشركة ستصل لـ14 مليار جنيه بنهاية العام الجاري منذ بداية عمل الشركة في عام 2003.


250 الف قاعدة عملاء بريميوم


وذكر أن بريميوم إنترناشيونال لخدمات التمويل تمتلك قاعدة عملاء تصل إلى 250 ألف عميل حتي الآن، من خلال 1300 شركة تم التعاقد معاهم.

وأكد أن الشركة تخطط التوسع بشكل أكبر خلال الفترات القائمة في التمويلات والتعاقد مع الشركات، لأفتا إلي أن بريميوم لديها 3 بطاقات مختلفة في الحدود الائتمانية.

وأشار إلي أن الشركة أطلقت منتج يلا كاش متخصص في الجمعيات وللعملاء فقط، موضحًا أن ذلك المنتج لم يحقق النجاح المطلوب حتي الان، وجار العمل عليه بشكل أكبر.

وكانت أعلنت المجموعة المالية هيرميس، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة، نجح في إتمام الإصدار الثامن البالغ قيمته 193.65 مليون جنيه، ضمن عملية إصدار سندات توريق مدتها عامين وبقيمة 2 مليار جنيه لصالح شركة بريميوم إنترناشيونال لخدمات الائتمان، علمًا بأن الصفقة تمثل أول إصدار لسندات توريق للشركة خلال العام الجاري.

جدير بالذكر أن هذا الإصدار مضمون بمحفظة أوراق قبض لصالح شركة المجموعة المالية للتوريق التابعة للمجموعة المالية هيرميس.

وتم طرح الإصدار على شريحتين:

• تبلغ قيمة الشريحة الأولى 94.89 مليون جنيه ومدتها 10 أشهر، وحصلت على تصنيف ائتماني (Prime-1)  من مؤسسة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني «MERIS»،

• تبلغ قيمة الشريحة الثانية 98.76 مليون جنيه ومدتها 36 شهرًا، وقد حصلت على تصنيف ائتماني (A) من مؤسسة «MERIS»


ويعد هذا الإصدار هو الثاني من نوعه الذي تقوم به المجموعة حيث يتضمن فترات استحقاق تصل إلى 3 سنوات، وهو ما يعكس الجهود الحثيثة التي تبذلها شركة بريميوم إنترناشيونال لتقديم الحلول الابتكارية لعملائها وعلى فترات سداد متوسطة الأجل.