الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

قفزات للأسهم الأسيوية وأرباح شركات التكنولوجيا تدعم توقعات بانتعاشة فى وول ستريت

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 05:27 ص
قفزات قوية للأسهم
قفزات قوية للأسهم الأسيوية

قفزت الأسهم الآسيوية على نطاق واسع، بالتزامن مع  تفاؤل حذر بأن الأرباح القوية لشركات التكنولوجيا الأميركية التي جرى الإعلان عنها عقب ساعات التداول الرسمية، ربما تحفز موجة من الانتعاش بالأسهم في وول ستريت.

 

قفزات للأسهم الأسيوية وأرباح شركات التكنولوجيا تدعم توقعات بانتعاشة فى وول ستريت

 

ارتفعت الأسهم في تداولات هونغ كونغ، كما ساد اللون الأخضر في مؤشرات الأسهم الأسترالية واليابانية والكورية الجنوبية، بينما تقلبت أسهم البر الرئيسي الصيني بعدما أظهرت البيانات نمو أرباح الشركات الصناعية لكن بنسبة أضعف قليلًا مما كانت عليه في الفترة السابقة.

قفزت العقود المدرجة على مؤشر "ناسداك 100" في التداولات الآسيوية بعدما انخفض المؤشر الأساسي بنسبة 1.9% يوم الخميس. وارتفعت شركتي "أمازون دوت كوم" و"إنتل" بعد ساعات التداول الرسمية، بعدما تدنى المؤشر المثقل بأسهم التكنولوجيا إلى أقل مستوياته منذ مايو.

 

قفزات للأسهم الأسيوية وأرباح شركات التكنولوجيا تدعم توقعات بانتعاشة فى وول ستريت

 

يشير صعود العقود المستقبلية الأميركية إلى بوادر انتعاش مبكر والذي يظهر مع بدء ساعات التداول في وول ستريت، بعدما أغلق مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بالقرب من منطقة التصحيح.

وأظهرت وكالة فيتش في تقريرها عن آفاق الاقتصاد العالمي لشهر سبتمبر 2023، زيادة في توقعات النمو عن ما جاء في تقريرها لشهر يونيو، وتابعت أن ذلك التعديل بالرفع يعكس المرونة المفاجئة حتى الآن هذا العام في الولايات المتحدة واليابان والأسواق الناشئة باستثناء الصين.

 

توقعات بتحرك أبطأ من المتوقع من بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة

 

قالت كارين كارنيول-تامبور، المدير التنفيذي المشارك للاستثمار ف شركة "بريدجووتر أسوسياتس" (Bridgewater Associates)، إن تحرك بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة قد يأتي أبطأ مما يتوقعه الكثير من المتعاملين في السوق.

 

انهيار الاقتصاد بشكل سريع

 

وأشارت في مقابلة ضمن حلقة ستبث لاحقًا من "بلومبرغ ويلث" مع ديفيد روبنشتاين: "عندما تنظر إلى ما يتطلبه الأمر لإجراء خفض سريع في أسعار الفائدة، فإنك تحتاج في العادة إلى انهيار الاقتصاد بشكل سريع.. وهذا أبعد ما يمكن عن الوضع الذي نحن فيه اليوم".