الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزير الطيران المدنى يبحث مع وزير النقل اليمنى سبل تعزيز العلاقات

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 05:20 م
وزير الطيران ووزير
وزير الطيران ووزير النقل اليمنى

التقى وزير الطيران المدنى، الفريق محمد عباس، مع وزير النقل اليمنى  الدكتورعبد السلام صالح حُميد والوفد المرافق له، لبحث وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وزير الطيران المدنى يبحث مع وزير النقل اليمنى سبل تعزيز العلاقات  

 

واستعرض الطرفان عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى مجال الطيران المدنى، كما تناول اللقاء تعزيز أُطر التعاون والاستعانة بالخبرة المصرية في مجالات  تأهيل  وتدريب الكوادر  اليمنيه وذلك بالتعاون مع الاكاديمية المصرية لعلوم الطيران.

وخلال اللقاء أكد  وزير الطيران المدنى  على عمق الروابط والعلاقات التاريخية التى تجمع بين مصر واليمن، معربا  عن  استعداد الوزارة لتقديم الدعم واوجه التعاون مع الجانب اليمنى فى كافة المجالات المتعلقة بقطاع الطيران المدنى، حيث تولى الدولة المصريه اهتماما كبيرًا لتعزيز وتعميق اواصر التعاون مع الدول العربية الشقيقة.

وأشاد وزير النقل اليمنى بالنهضة الشاملة التى تشهدها منظومة الطيران المدنى المصرية في مختلف المجالات،، معربًا عن تطلع بلاده لتطوير علاقات التعاون والاستفادة من الخبرات المصرية فى مختلف مجالات النقل الجوى بما يحقق المصلحة والمنفعة المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وفى وقت سابق، التقى الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى وقيادات الوزارة بمسئولي شركة هواوي لتكنولوجيا التقنية الرقمية.

ويأتي هذا في إطار مشاركة جمهورية مصر العربية في الدورة الثالثة لمنتدى " الحزام والطريق للتعاون الدولي»، المقام بالعاصمة الصينية بكين والتي ترأسها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 أحدث التقنيات المقدمة

وقد حضر اللقاء من جانب شركة هواوي جيم ليو الرئيس التنفيذي لهواوي بمصر وفليكس شى الرئيس التنفيذي لقطاع المؤسسات بالإضافة إلى ممثلين عن فريق الشركة من مصر والمقر الرئيسي.

وتناول الاجتماع الإطلاع على أحدث التقنيات المقدمة من شركة هواوي العالمية المتخصصة في مجال البنية التحتية المتطورة والحوسبة السحابية؛ كما تم استعراض مجالات عمل الشركة في العديد من المطارات العالمية ومن أهمها مطاري هونج كونج وشانجى الدوليين بالإضافة إلي الخدمات المتطورة لتقنية الذكاء الاصطناعي في مجال الطيران المدنى.

وفي هذا السياق،، أعرب الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني عن تقديره لهذا اللقاء المثمر؛ والذي يأتي في إطار حرص الوزارة على إدخال كافة التقنيات الحديثة والمتطورة في مختلف أنشطه الطيران المدنى، والتعرف على سبل الإستفادة من الخبرات والإمكانات التي تمتلكها الشركة.

وأكد على أهمية استخدام ورقمنة الخدمات الالكترونية فى مختلف المجالات بما يتماشي مع استراتيجية وزارة الطيران نحو التحول الرقمي والاعتماد على منظومة الذكاء الاصطناعي، والاستفاده من خبرة الشركه وامكانياتها فى تقديم الحلول التقنية بما يحقق المرونه والسرعه والكفاءه ويتواكب مع المتغيرات العالميه لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين عبر المطارات المصرية وبما يعزز المكانة الريادية التي تحظي بها مصر على خريطة المطارات العالمية.