السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«تويوتا» تبيع 7.5 ملايين سيارة في 9 أشهر.. والأرباح تقفز 155%

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 12:59 م
أصول مصر

سجلت شركة تويوتا موتور زيادة في الأرباح في الربع الثاني تفوق الضعف بدفعة من تراجع الين وقوة المبيعات ورفعت توقعاتها للعام بأكمله بنسبة 50%، وفقا لما أعلنته الشركة اليوم الأربعاء.

 

تويوتا تبيع سيارات أكثر في الولايات المتحدة وآسيا

وقالت تويوتا، أكبر شركة سيارات من حيث المبيعات في العالم، إن الأرباح التشغيلية للثلاثة الأشهر المنتهية في سبتمبر ارتفعت 155.6 % على أساس سنوي إلى 1.44 تريليون ين (9.52 مليارات دولار).
وأضافت الشركة إنها باعت سيارات أكثر في كل مناطق العالم بما شمل الولايات المتحدة وآسيا والسوق المحلية على مدى ستة أشهر حتى نهاية سبتمبر مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وزادت تويوتا من توقعاتها لأرباح العام بأكمله إلى 4.5 تريليونات ين ارتفاعًا من توقعها السابق بتسجيل ثلاثة تريليونات ين، بما يعود بالأساس إلى عوامل جاءت في صالحها تتعلق بأسعار صرف العملة. وتوقعت الشركة أن يتسبب تراجع الين في 1.18 تريليون ين من تلك الأرباح المتوقعة بعد المراجعة.

أسهم تويوتا تقفز بنسبة 4.4%  قبيل إعلان نتائج الأعمال الفصلية

والتوقع الجديد يأتي في مقابل متوسط توقعات المحللين بتحقيق الشركة أرباحًا بنحو أربعة تريليونات ين في العام.
وقفزت أسهم تويوتا، التي كانت مرتفعة بالفعل بنسبة 4.4% قبيل إعلان نتائج الأعمال الفصلية، على الفور بعد الإعلان بنسبة 5.6% مسجلة 2735ينًا. وباعت تويوتا في الأشهر التسعة الأولى من العام 7.5 ملايين سيارة.