الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

إغلاق مطار هامبورج عقب اقتحام مسلح لساحته وإطلاقه النار في الهواء مرتين

السبت 04/نوفمبر/2023 - 11:36 م
مطار هامبورج
مطار هامبورج

أعلن المتحدث باسم الشرطة الاتحادية الألمانية، توماس جربرت، فى تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، بأنه تم إغلاق مطار هامبورج شمالي ألمانيا، عقب دخول سيارة يقودها مسلح إلى ساحة المطار، مشيرا إلى أن المسلح اخترق إحدى البوابات وأطلق النار في الهواء مرتين.

 

إغلاق مطار هامبورج عقب اقتحام مسلح لساحته وإطلاقه النار فى الهواء مرتين

 

وأضاف جربرت أن من المرجح وجود طفلين أيضا على متن السيارة، وقال إن زوجة الرجل كانت أخطرت شرطة ولاية هامبورج في وقت سابق عن احتمال قيام الرجل بأخذ الطفلين منها.

وعلق مطار هامبورج في مطلع أكتوبر الماضي الرحلات، وأوضح متحدث باسم الشرطة الاتحادية الألمانية لوكالات، أن الرحلات الجوية تم تعليقها بناء على تهديد أرسل عبر البريد الإلكتروني بشن هجوم، بتفتيش طائرة قادمة من طهران هبطت في المدينة الواقعة في شمال ألمانيا.

ووصف المتحدث الإجراءات، التي شملت التحدث إلى الركاب، بأنها إجراء عادية تتخذ عندما يتم تصنيف تهديد ما على أنه خطير.

 

إغلاق مطار هامبورج عقب اقتحام مسلح لساحته وإطلاقه النار فى الهواء مرتين

 

وأضاف المتحدث أنه من غير الممكن إقلاع أو هبوط أي طائرة لأن فرقة الإطفاء بالمطار تشارك في عملية البحث.

وتنتهي خدمة نحو 20 ألف جندي سنويًا بالجيش بالألماني، بما يمثل مصدرًا مهمًا للعمالة في ألمانيا يستحق الاستعانة به، وهو ما أصبحت الشركات المحلية والدولية تدركه بشكل متزايد.

ويوجد الآن أكثر من 4500 عملية تعاون بين الجيش والشركات، ومن بينها أمازون، وشركة السيارات الأمريكية تسلا، التي افتتحت مصنعًا لإنتاج السيارات الكهربائية على مشارف برلين العام الماضي، إلى جانب سلسلة متاجر بيع المواد الغذائية الألمانية «ريفه».

وانضمت أيضًا إلى هذا الاتجاه الشرطة الألمانية، وشركة «دويتش بان» الألمانية، التي تشغل خطوط السكك الحديدية، وهيئة البريد الألمانية، حيث تقوم بالاستعانة بالمجندين السابقين. وغالبًا ما يترك الجنود القوات المسلحة، بعد أن يستفيدوا من فرص التعليم الشامل التي تتيحها.

وتثمن الشركات أن كثيرًا منهم خاصة الضباط وضباط الصف، شغلوا مواقع قيادية في بداية حياتهم المهنية المبكرة، حيث تعهد إليهم في الأغلب مسؤوليات الإشراف على الأفراد ومعدات تبلغ قيمتها الملايين، وفقًا لما تقوله ناطقة باسم شركة «دويتش بان».