الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

5 نوفمبر.. «هيل إنترناشيونال» تشارك في فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 09:47 ص
شركة هيل إنترناشيونال
شركة هيل إنترناشيونال

تشارك شركة هيل إنترناشيونال لإدارة المشروعات في فعاليات الدورة الخامسة من المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوچستيات للشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الفترة من  (5 إلي 8) نوفمبر 2023.

توطين صناعة وسائل النقل في مصر

ويأتى انعقاد الدورة الخامسة للمعرض تحت شعار "توطين صناعة وسائل النقل في مصر" انطلاقًا من توجيهات رئيس الجمهورية بالعمل على توطين صناعات النقل السككي بجمهورية مصر العربية، حيث قامت وزارة النقل بالتواصل مع مجموعة من الشركات العالمية للاستثمار في مجال تصنيع وسائل النقل السككي بهدف توفير العملة الصعبة ونقل الخبرة للعمالة المصرية وتصدير الفائض للدول الأفريقية والعربية، حيث تم الشراكة مع عدد ( 8 ) شركات عالمية من خلال ( مذكرات تفاهم / اتفاقيات الشروط والأحكام / عقود ) لإنشاء مصانع متخصصة لتوطين صناعة النقل.

400 شركة عارضة من 23 دولة 

ويشهد المعرض مشاركة المهندس وليد  عبد الفتاح رئيس شركة هيل إنترناشيونال للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعدد من وزراء النقل العرب والأفارقة وسفراء الدول وكذلك المؤسسات والهيئات والمجتمعات الدولية بالإضافة إلى 400 شركة عارضة من 23 دولة من المتخصصين في مختلف مجالات النقل واللوجستيات وبينهم شركات عالمية عملاقة تضم أسماء لامعة من بينها “سيمنز” و”ألستوم” و“mcc” و”cmi”.

المدن الذكية وأنظمة النقل المستدام

هذا ويناقش المؤتمر التحديات الحالية والمستقبلية والتطورات التي تشكل مستقبل قطاع النقل حيث يسلط المؤتمر الضوء على دور السكك الحديد في النقل المستدام، الاستثمار في البنية التحتية، الاستثمار في الجيل التالي من وسائل النقل، المدن الذكية وأنظمة النقل المستدام، دور الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتطوير البنية التحتية، استكشاف حلول تمويلية مبتكرة لتطوير قطاع النقل والعديد من الموضوعات الهامة الأخرى.

وتشهد الدورة الخامسة للمعرض والذي أصبح من أهم 5 معارض للنقل في العالم مجموعة من الفعاليات والندوات والمؤتمرات وورش العمل والحلقات النقاشية، حيث تم تخصيص الساحة الخارجية المفتوحة لمشروعات الجر الكهربائي (القطار الكهربائي السريع، القطار الكهربائي الخفيف، مونوريل شرق وغرب النيل، الخط الثالث للمترو ) والعربات المطورة لنقل البضائع بالسكك الحديدية ”عربة قلاب – عربة غلال” ومزلقان إلكتروني ومفاتيح السكة الحديد ووسائل النقل الجماعي الحديثة صديقة البيئة ”الأتوبيس الترددي BRT – أتوبيسات العاصمة – تاكسي العاصمة”، ولنش بحري تحيا مصر فيبر جلاس.

هذا وتعد شركة هيل إنترناشيونال أحد أهم الشركات التي تدير في السوق المصرية ما يصل إلى 27 مشروعًا حيويًا.

وتأسست هيل إنترناشيونال في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1976 لتصبح الرائدة عالميًا في مجال إدارة المشاريع وتسوية النزاعات القانونية.

وتعرض هيل مجموعة كاملة من خدمات إدارة الإنشاءات والمشاريع لمساعدة العملاء فى النجاح فى تنفيذ البرامج الاستثمارية ومنها إدارة البرنامج وإدارة المشاريع وإدارة البناء ومراقبة إدارة المشروعات.

وأدارت هيل أكثر من 10000 مشروع بتكلفة 500 مليار دولار فى جميع أنحاء العالم، كما تدير مشاريع مهمة وكبيرة فى مصر منها مبنى الركاب 2 بمطار القاهرة ومستشفى “500 500” معهد الأورام ومشروع سيكون نايل تاورز بالمعادى وذا جيت وغيرها.