الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

وصول 24 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 07:32 م
أصول مصر

وصلت إلى غزة عبر معبر رفح منذ قليل 24 شاحنة مساعدات إنسانية، بغرض تسليمها إلى سكان القطاع المكلوم، ولدعم الأشقاء الفلسطينيين لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع وأدت لسقوط المئات من الضحايا والمصابين.

 

وصول 24 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

 

من جانبه أعلن المركز الإعلامي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أمس السبت الموافق 4 نوفمبر، انطلاق المرحلة الثانية من قوافل المساعدات الإغاثية والإنسانية الموجهة لأهالي قطاع غزة، حيث تستهدف المرحلة الثانية مد جسر بري متواصل من المساعدات ينطلق اليوم بإرسال نحو 50 قاطرة بشكل يومي منتظم محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

 

 كيانات التحالف الوطني

 

هذا وتواصل كيانات التحالف الوطني بالتعاون مع وزارة الصحة وبنك الدم أكبر حملة للتبرع بالدم تحت شعار "قطرة دماء تساوي حياة" بكافة محافظات الجمهورية دعما لأهالي غزة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر في إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف الذي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي، إن القوات البرية عثرت على قاذفات صواريخ على بعد أمتار قليلة من حمام سباحة للأطفال وعلى بعد حوالي 20 إلى 30 مترا من المباني السكنية في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة. وتم تحديد موقع إطلاق آخر في ملعب قديم للأطفال.

ويقول الجيش: "هذا دليل آخر على استخدام حماس المتعمد للبنية التحتية المدنية والمدنيين - بما في ذلك الأطفال - كدروع بشرية لعملياتها العسكرية".

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في الضفة الغربية. إنه الجزء الأخير من جولة الشرق الأوسط التي شهدت اشتباكه مع الحلفاء العرب الرئيسيين الذين يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحماس.

يبدو أن عمليات إجلاء حاملي جوازات السفر الأجنبية والجرحى من قطاع غزة إلى مصر قد توقفت بعد عبور أكثر من 1،000 شخص في وقت سابق من هذا الشهر. وتبادلت حماس وإسرائيل الاتهامات بتقويض الاتفاق.

أوقفت إسرائيل وزير التراث عن اجتماعات مجلس الوزراء بعد تصريحاته بشأن احتمال استخدام قنبلة ذرية في الصراع. وأدت الهجمات الإسرائيلية إلى مقتل ما يقرب من 9500 شخص في المنطقة المحاصرة، وفقًا لوزارة الصحة في غزة التي تديرها حماس، والتي تصنفها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية.

قال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض طائرة بدون طيار فوق لبنان بعد أن رصدها وهي تحلق باتجاه إسرائيل من عمق الدولة المجاورة.