الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«واتساب» يطور خاصية جديدة تسهّل عملية البحث

السبت 11/نوفمبر/2023 - 12:27 م
«واتساب» يطور خاصية
«واتساب» يطور خاصية جديدة تسهّل عملية البحث

يعمل مطورو تطبيق واتساب حاليًا على خاصية البحث عن الرسائل داخل تطبيق واتساب بإضافة خيار البحث باستخدام التاريخ، لطالما كانت عملية البحث عن الرسائل في تطبيق المراسلة الفورية واتساب مزعجة أو غير مفيدة ولا تفضي إلى النتائج المرجوة.

واتساب.. رصد التغيير الجديد في النسخة التجريبية الأخيرة

ولاتزال الخاصية الجديدة في طور التطوير، وقد تم رصد التغيير الجديد في النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق، ومن المنتظر إطلاقها قريبا لجميع المستخدمين.

وتتيح الميزة الجديدة للمستخدمين تضييق نطاق البحث عن رسالة معينة في المحادثات وفقا لتاريخ محدد.

جدير بالذكر أن البحث عن الرسائل حسب التاريخ متاح بالفعل في الإصدار الثابت من تطبيق واتساب لهواتف آيفون، وقد تم توفيره حديثًا لمستخدمي الإصدار التجريبي من «واتساب ويب».

وستتوفر خاصية فرز الرسائل باستخدام التاريخ عند البحث في المحادثات الفردية والجماعية، لتُضاف تلك الخاصية إلى خصائص أخرى لفرز نتائج البحث، لتسهيل الوصول إلى الرسائل التي يتم البحث عنها.

"واتساب" يختبر تأمين الحسابات باستخدام البريد الإلكتروني


وفي نفس الصدد، يختبر تطبيق "واتساب" ميزة جديدة لتأكيد هوية المستخدمين عبر إرسال الرمز الكودي المتغير (OTP)، عبر البريد الإلكتروني، عند فتح الحسابات الشخصية من أجهزة جديدة لأول مرة، بحسب تقرير نشره موقع WABetaInfo.


وأوضح التقرير أن الخاصية الجديدة قيد الاختبار حاليًا، ولفت إلى أنها ستكون المرة الأولى التي يتيح فيها "واتساب" طريقة لتأكيد الهوية بخلاف استقبال الكود عبر رسالة نصية على رقم هاتف المستخدم.

والميزة الجديدة متوفرة لعدد محدود من المشتركين في برنامج المزايا التجريبية لواتساب Whatsapp Beta Program.

ميزة تأمين حسابات واتساب عبر استقبال الرمز الكودي لتأكيد الهوية عبر البريد الإلكتروني - Asharq
ميزة تأمين حسابات واتساب عبر استقبال الرمز الكودي لتأكيد الهوية عبر البريد الإلكتروني - Asharq
وتستهدف الميزة الجديدة تسهيل تأمين حسابات المستخدمين، واسترجاعها بسهولة إذا اضطروا لتغيير أرقام هواتفهم، بحسب التقرير.

ولفت التقرير إلى أن "هذا الخيار سيكون مفيدًا للغاية، في ظل انتشار هجمات سرقة شرائح أرقام الهواتف SIM Swapping، التي تتيح للمحتال سحب رقم هاتف المستخدم إلى شريحة اتصالات جديدة، قبل أن يتمكن من الوصول إلى جميع حساباته الإلكترونية وتغيير كلمات مرورها وطرق تأمينها، عبر طلب إعادة تعيين كلمات المرور من خلال استقبال أكواد تأكيد الهوية على رقم هاتف الضحية من خلال الشريحة الجديدة.