الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

التفاصيل الكاملة لمحاولة اختراق الموقع الإلكتروني لمطار القاهرة الدولي

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 10:54 م
التفاصيل الكاملة
التفاصيل الكاملة لمحاولة اختراق الموقع الإلكتروني لمطار القا

تصدت سلطات مطار القاهرة الدولي لمحاولة اختراق لموقع الشركة الإلكتروني، وأعلنت وزارة الطيران المدني، اليوم الأحد، إحباط محاولة اختراق للموقع الإلكتروني لشركة ميناء القاهرة الجوي، المسؤولة عن إدارة مطار القاهرة الدولي، وفق ما ذكرته وكالة أنباء العالم العربي.

التصدي لمحاولة اختراق الموقع الإلكتروني لمطار القاهرة الدولي

وذكرت الوزارة في بيان إعلامي نشرته على صفحتها في «فيسبوك»، أن جميع الخدمات والبيانات بشركة ميناء القاهرة الجوي «بأمان ولم تتأثر بمحاولة الاختراق».


وقالت الوزارة: «تم حجب الموقع عن العمل كأحد الإجراءات الاحترازية من قبل الجهات المختصة لحين التأكد من جاهزية الموقع للعمل مرة أخرى. ومن المتوقع أن يعود إلى العمل بشكل طبيعي مع نهاية اليوم».

وأعلنت شركة ميناء القاهرة الجوي أنها ستقوم على الفور بالبدء في التحقيقات لمعرفة هوية المتسبب في هذه المحاولة، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

مطار القاهرة الدولي.. إحباط محاولة اختراق موقع الشركة الإلكتروني

أعلن مصدر مسؤول بشركة ميناء القاهرة الجوى عن إحباط محاولة اختراق موقع الشركة الإلكتروني والتصدي لها بنجاح، حيث تم حجب الموقع عن العمل  كأحد الإجراءات الاحترازية من قبل الجهات المختصة، لحين التأكد من  جاهزية الموقع للعمل مرة أخرى دون أي مخاطر، ومن المتوقع أن يعود إلى العمل بشكل طبيعي مع نهاية اليوم.

وأشار المصدر  وفقا لوسائل إعلام مصرية إلى أن جميع الخدمات والبيانات الخاصة بالموقع بأمان ولم تتأثر بمحاولة الاختراق هذه، حيث إن الشركة تطبق أعلى معايير الأمن السيبراني، مؤكدا سلامة كافة البيانات والمعلومات والتى من بينها (أسماء المطاعم والكافتيريات وشركات الأسوق الحرة – الاستراحات).

وسوف تفتح شركة ميناء القاهرة الجوي على الفور تحقيقات موسعة لمعرفة هوية المتسبب في هذه المحاولة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

تفاصيل محاولة اختراق بيانات ميناء القاهرة الجوي

 

وكشف مصدر مسئول بميناء القاهرة الدولي تفاصيل الهجوم السيبراني الذي تعرضت له أنظمة الميناء خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكانت مجموعة الهاكرز العالمية "أنونيموس" قد أعلنت فى وقت سابق اليوم هجومها على أنظمة مطار القاهرة الدولي؛ ما تسبب حسب زعمها إلى إغلاق تطبيق شركة مطار القاهرة الدولي  وتوقف موقع المطار لمدة 20 ساعة، بالإضافة إلى استهداف خدمة البريد الإلكتروني بالمطار.

وذكر  مسؤول أنه جرى محاول احتراق جدار حماية "فاير وول " ميناء القاهرة الجوي، أمس، مشددا على أن الهجوم لم ينجح فى الاختراق وبالتبعية فى الوصول لأي معلومات وسحبها، سواء المسافرين أو شركات الطيران المتعاملة مع المطار.

وأوضح المصدر أنه فور اكتشاف محاولات الهجوم السيبراني صدرت التعليمات الأمنية على الفور بفصل الشبكة عن الإنترنت وتحويل العمل لطرق بديلة، بدون أن يؤثر ذلك على الخدمات المقدمة للمسافرين أو الخدمات بين الميناء وشركات الطيران.

ولفت المصدر إلى أن الهجوم السيبراني يعد الأول من نوعه على المطارات المصرية منذ سنوات، ويأتي فى ظل تفشي محاولات الهجوم السيبراني على مؤسسات مختلفة فى العالم أجمع.