الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مجموعة «موانئ دبي» العالمية تعتزم زيادة استثماراتها في مصر

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 02:50 م
مجموعة موانئ دبي
مجموعة موانئ دبي العالمية دي بي ورلد

أكدت مجموعة موانئ دبي العالمية دي بي ورلد، المشغل الرئيسي لميناء العين السخنة التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على التزامها المستمر بدعم الاقتصاد المحلي في مصر من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات في تطوير حركة التجارة البحرية عبر محطتها متعددة الأغراض في ميناء السخنة والخدمات اللوجستية المقدمة من المجموعة بالسوق المحلي.

دعم النمو اللوجستي في مصر

في هذا السياق، قال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية “تعمل المجموعة على دعم النمو اللوجستي في مصر، حيث قامت المجموعة بضخ استثمارات تقارب 1.3 مليار دولار لتطوير المحطة متعددة الأغراض بالميناء، والتي تمثل البوابة الرئيسية للتجارة على البحر الأحمر.


وأشار إلى قابلية الاقتصاد المصري لتحقيق نموًا كبيرًا، وذلك نتيجة المناخ الإيجابي الجاذب للاستثمار الأجنبي، حيث اتخذت الحكومة المصرية عدة خطوات في السنوات الأخيرة لتطوير البنية التحتية بوتيرة قياسية، تزامنًا مع تحسين إجراءات الاستثمار، خاصة في مجال النقل والخدمات اللوجستية للاستفادة من مكانة مصر الرائدة كبوابة رئيسية للقارة الإفريقية”.

مجموعة موانئ دبي العالمية

وأضاف: تلتزم مجموعة موانئ دبي العالمية بأداء دورها في تحقيق هذه الأهداف من خلال توسيع مشاريع المجموعة وأعمالها في مصر، ونعمل باستمرار على توسيع خدماتنا وأعمالنا اللوجستية لدعم الاقتصاد المصري على نحو أوسع”.

تطوير منطقة الخدمات اللوجستية المتاخمة لميناء السخنة

وأشار رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية إلى تطوير منطقة الخدمات اللوجستية المتاخمة لميناء السخنة على مساحة 300 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية بالسخنة، باستثمارات تقدر بنحو 80 مليون دولار أمريكي، حيث تلبي هذه المنطقة متطلبات واحتياجات الأنشطة اللوجستية والتجارية وأعمال التوزيع والأنشطة ذات القيمة المضافة للمتعاملين والمستثمرين.

تنفيذ أعمال الإنشاءات للمنطقة اللوجستية خلال الشهر الجاري

وأعلن  البدء في تنفيذ أعمال الإنشاءات للمنطقة اللوجستية خلال الشهر الجاري، ومن المتوقع اكتمال المرحلة الأولى بحلول نهاية العام 2024، حيث ستشكل المنطقة منظومة متكاملة للتجارة المرتبطة بالميناء، مما يوفر للمتعاملين خدمات شاملة وعالمية المستوى تتضمن الأعمال اللوجستية المتنوعة التي توفرها مجموعة موانئ دبي العالمية.