السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«سوديك» توقِّع عقد تسهيل ائتماني مع «التجاري الدولي» بقيمة 1.2 مليار جنيه

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 02:47 م
شركة سوديك
شركة سوديك

وقعت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» اتفاقية تسهيل إئتماني بقيمة 1.2 مليار مع البنك التجاري الدولي. 


وبحسب بيان صحفي، تصل مدة التسهيل الائتماني إلى 7 سنوات، مدعومة بمستحقات تمثل أقساطًا مستقبلية للوحدات التي تم تسليمها في مشروعات سوديك المختلفة. 

شركة سوديك

ومن المقرر أن يتيح توقيع هذا التسهيل الائتماني لشركة سوديك تسييل جزء من محفظة أوراق القبض المتنامية لديها، من أجل تمويل العمليات التشغيلية الجارية لمختلف مشروعاتها. 


يأتي هذا التسهيل الائتماني الجديد تماشيًا مع أهداف سوديك التي تسعى لزيادة رافعتها المالية بحرص وعناية لتعزيز عوائدها المالية، كما تأتي تأكيدًا على الأداء المالي القوي الذي تتمتع به سوديك، وتدفقاتها النقدية الكبيرة وسيولة ميزانيتها.


يذكر أن الرافعة المالية لسوديك مازالت منخفضة، حيث وصل رصيد إجمالي ديون الشركة إلى 3.34 مليار جنيه في 30 سبتمبر 2023، لتصل نسبة الديون إلى حقوق الملكية 0.42x. 


الجدير يالذكر، ان صافي ربح شركة سوديك ارتفع بنسبة 26% خلال أول تسعة أشهر من 2023 على أساس سنوي، ليسجل 548 مليون جنيه بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية. 

 

وحققت الشركة إيرادات من النشاط العقاري خلال التسعة أشهر بلغت نحو 4.97 مليار جنيه بنسبة زيادة قدرها 7% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.


فيما قفزت المبيعات التعاقدية لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 67% لتسجل نحو 19.8 مليار جنيه، وباعت سوديك 1396 وحدة سكنية في مختلف مشروعاتها خلال التسعة أشهر.


ووصلت نسبة مساهمة مشروعات شرق القاهرة إللى 28% من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها، بينما ساهمت مشروعات غرب القاهرة بنسبة 52% من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها الفترة.