الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

الملياردير كوبرمان يستحوذ على حصة بنادي مانشيستر يونايتد مقابل 16.8 مليون دولار

الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 04:31 ص
ليون كوبرمان
ليون كوبرمان

 

استحوذ ليون كوبرمان، الملياردير ومدير صندوق التحوط السابق،  على حصة في نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم، والذي يقترب من نهاية سباق مزايدات استمرت عامًا.

وسجل كوبرمان مركزًا أقل بقليل من مليون سهم في النادي والتي تُقدر قيمتها حاليًا بـ16.8 مليون دولار، بحسب إيداع حديث.

 

الملياردير كوبرمان يستحوذ على حصة بنادى مانشيستر يونايتد مقابل 16.8 مليون دولار 

 

ووفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، تبلغ القيمة الصافية لثروة كوبرمان 2.6 مليار دولار، وهو مؤسس شركة صناديق التحوط “أوميجا أدفيزرز” ومقرها في نيويورك، حيث حوّل شركته إلى مكتب عائلي في عام 2018.
 

حرب مزايدات

في الشهر الماضي، سحبت مجموعة مستثمرين قطريين بقيادة الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني عرضها لشراء "مانشستر يونايتد"، ما مهّد السبيل للملياردير البريطاني جيم راتكليف للحصول في نهاية المطاف على حصة مسيطرة في نادي كرة القدم العريق.

راهنت الصناديق على نتيجة عملية بيع "مانشستر يونايتد" والتي بدأت رسميًا من قبل عائلة "غليزر" المالكة للنادي قبل عام. في بعض الأحيان، كانت حرب المزايدات أشبه بيوم مواجهة نهائية في الدوري الإنجليزي الممتاز، أو حفل اتحاد كرة القدم الأميركي لاختيار أفضل اللاعبين، من كونها صفقة بمليارات الدولارات، حيث تسببت في أن يكون سعر سهم النادي المُدرج في نيويورك، متقلبًا للغاية. ارتفع السهم بنسبة 2.3% في تداولات الثلاثاء.

 

الملياردير كوبرمان يستحوذ على حصة بنادى مانشيستر يونايتد مقابل 16.8 مليون دولار 

 

كشفت الإيداعات في وقت سابق من العام الجاري عن أن عددًا من صناديق التحوط، بما في ذلك "بسكوارد أسيت مانجمنت" (Psquared Asset Management AG) و"أنتارا كابيتال" (Antara Capital)، استحوذت على حصص في النادي.

ذكرت "بلومبرغ نيوز" في سبتمبر الماضي أن الملياردير راتكليف كان يعمل على إعادة هيكلة عرض لـ"مانشستر يونايتد" لتبديد مخاوف أصحاب حصص الأقلية، أمثال "ليندسيل ترين" (Lindsell Train) و"أرييل إنفستمنتس" (Ariel Investments LLC) و"إمينانس كابيتال" (Eminence Capital) بشأن استبعادهم من أي صفقة.

قال ريكي ساندلر، وهو مؤسس "إيمينانس كابيتال" لـ"بلومبرغ": "سأعارض أي محاولة تمنح عائلة غليزرز أصحاب الأغلبية صفقة أفضل ماديًا من مستثمري حصص الأقلية. وهذا أمر مؤكد".

يُشار إلى أن "إمينانس"، هو صندوق تحوط أسسه ساندلر في عام 1999، ويدير أصولًا بحوالي 6 مليارات دولار، وهو ثالث أكبر مساهم في "مانشستر يونايتد"، وفقًا للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ".