الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تسلا تسلم أول شاحنة كهربائية خفيفة «سايبر تراك» نهاية نوفمبر

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 02:47 م
تسلا تسلم أول شاحنة
تسلا تسلم أول شاحنة كهربائية خفيفة «سايبر تراك» نهاية نوفمبر

تستعد شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا لتسليم شاحنتها الكهربائية الخفيفة، التي طال انتظارها سايبر تراك، يوم 30 نوفمبر الحالي، وذلك بعد أربع سنوات من الكشف عن نموذجها الاختباري لأول مرة.

تسلا.. إنتاج الشاحنة المستقبلية بدأ في يوليو الماضي لكنه كان تجريبيا

يذكر أن إنتاج هذه الشاحنة المستقبلية بدأ في يوليو الماضي، لكنه كان تجريبيًا. وكان من المقرر بدء تسليم الشاحنات للمشترين في سبتمبر الماضي، بحسب ما أعلنته تسلا في أبريل الماضي.

وبحسب مجلة السيارات الأمريكية، كار أند درايفر، ستكون سايبر تراك تحديًا مهمًا للشاحنات الخفيفة الأكثر مبيعًا.

ومن المقرر أن تبيع الشركة ثلاث فئات من الشاحنة، بمحرك واحد على العجلات الخلفية كفئة أولى، وفئة أخرى ذات محرك ثلاثي، مع نظام حركة ذي دفع رباعي كأعلى فئة.

تسلا.. حجز أكثر من مليون شاحنة طراز سايبر تراك

وبحسب التقرير ربع السنوي لشركة تسلا المملوكة للملياردير إيلون ماسك، تم حجز أكثر من مليون شاحنة طراز سايبر تراك.

وإذا تحولت جميع هذه الحجوزات إلى طلبيات فعلية، ستظل تسلا تعمل لسنوات حتى تلبي هذا الطلب القوي، لأن الطاقة الإنتاجية حاليًا، تقدر بحوالي 125 ألف شاحنة سنويًا.

ورغم ذلك، تظل هناك علامات استفهام كبيرة حول الثمن الفعلي للشاحنة، التي تم الكشف عن نموذجها الاختباري في نوفمبر 2019. وقال ماسك إن إنتاج سايبر تراك صعب للغاية، بسبب ارتفاع التكاليف. وتتوقع مجلة كار أند درايفر، أن يبدأ سعر التجزئة للشاحنة من 70 ألف دولار.

وقال ماسك مؤخرًا: «أريد فقط تهدئة التوقعات بشأن سايبر تراك.. إنها منتج عظيم، لكن من الناحية المالية، ستستغرق ما بين عام وعام ونصف لكي تحقق تدفقات نقدية إيجابية كبيرة».