الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

إيلون ماسك يعلن تعليق الحسابات الداعمة لغزة على منصة «إكس»

السبت 18/نوفمبر/2023 - 11:08 م
أصول مصر

يعتزم الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، تعليق أي حساب داعم لفلسطين يستخدم مصطلحات مثل إنهاء الاستعمار على منصة إكس، بدعوى أنها تدعو إلى الإبادة الجماعية بحق اليهود.

واعتبر إيلون ماسك، مالك منصة إكس، أن مصطلح إنهاء الاستعمار، الذي تستخدمه حسابات داعمة لفلسطين، يدعو إلى الإبادة الجماعية بحق اليهود.

 

إيلون ماسك يعلن تعليق الحسابات الداعمة لغزة على منصة إكس

 

وبحسب  منشور له عبر المنصة: كما قلت في وقت سابق من هذا الأسبوع، فإن إنهاء الاستعمار، ومن النهر إلى البحر، وما شابه ذلك من العبارات الملطفة، تعني بالضرورة الإبادة الجماعية.
إيلون ماسك مالك منصة إكس يهدد بتعليق حسابات الداعمين لغزة

وأكد ماسك، على عزمه تعليق أي حساب يتداول هذه المصطلحات عبر منصة إكس، على اعتبار أنها دعوات واضحة للعنف الشديد، على حد زعمه.

ويجيء ذلك، بعدما أدان البيت الأبيض، أمس الجمعة، ما وصفه بـ الترويج البغيض لمعاداة السامية من قبل ماسك، بعد تبنيه منشورا على منصة إكس.

وكان ماسك، أعرب عن تأييده لمنشور أحد الحسابات على إكس، جاء فيه: يستخدم اليهود ضد البيض نفس الكراهية التي يطلبون من الناس التوقف عن استخدامها ضدهم، وعلق ماسك على المنشور قائلًا: لقد قلت الحقيقة.

 

الترويج البغيض لمعاداة السامية

 

واتهم المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بايتس، ماسك، بالترويج البغيض لمعاداة السامية وقال بيتس: ندين بأشد العبارات هذا الترويج البغيض لمعاداة السامية والكراهية العرقية، وأردف:علينا جميعا مسئولية جمع الناس ضد الكراهية.

وتشن إسرائيل حاليا حربًا على أهالي قطاع غزة بفلسطين دمرت خلالها المنشآت الطبية وقتلت آلاف المدنيين كما قصفت البنية التحتية من مرافق الكهرباء والمياه وشبكة الاتصالات.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، ​​إيلي كوهين، إنه ستكون هناك سيطرة أمنية إسرائيلية على قطاع غزة  بعد الحرب، وأضاف أن السلطة الفلسطينية ليست حلًا.

وأوضح وزير الخارجية الإسرائيلي وعضو المجلس الوزاري الأمني، في مقابلة على القناة 12، إن السلطة الفلسطينية لا تمثّل حلًّا لمسألة الحكم المستقبلي في غزة، وقال: ستكون هناك سيطرة أمنية إسرائيلية من نهر الأردن، إلى البحر المتوسطي في جميع الأوقات.

وأردف وزير الخارجية الإسرائيلي كلامه، أن السلطة الفلسطينية حتى يومنا هذا لم تدن حادثة 7 أكتوبر، وتستمر هذه السلطة في دفع الرواتب لقتلة اليهود.