الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

نقص الموظفين وسوء الأحوال الجوية يعطل الرحلات الجوية بمطار هيثرو

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 11:02 م
مطار هيثرو
مطار هيثرو

 

يواجه مطار هيثرو اللندنى تأخيرات بـ رحلات الطيران، بعد أن أدى نقص الموظفين وسوء الأحوال الجوية إلى تقييد الحركة الجوية.

 

نقص الموظفين وسوء الأحوال الجوية يعطل الرحلات الجوية بمطار هيثرو

 

وقالت وكالة “إن إيه تي إس” المسؤولة عن إدارة المجال الجوي بالمملكة المتحدة، في بيان أُرسل عبر البريد الإلكتروني، إن قيودًا مؤقتة فُرضت في مطار هيثرو بسبب إخطار موظفي برج مراقبة الحركة الجوية في اللحظات الأخيرة بالغياب عن العمل والرياح العاتية.

مطار هيثرو ليس الوحيد في المملكة المتحدة الذي تأثر بنقص مراقبي الحركة الجوية هذا العام. ففي أواخر سبتمبر الماضي، قال مطار "غاتويك" في لندن إنه وضع سقفًا لعدد الرحلات اليومية حتى الأول من أكتوبر بسبب ارتفاع عدد الإجازات المرضية.
 

نقص الموظفين وسوء الأحوال الجوية يعطل الرحلات الجوية بمطار هيثرو

أكد مطار هيثرو الخبر من خلال بيان أصدره، وأضاف أنه يدعو الركاب للتواصل مع شركات الطيران الخاصة برحلاتهم للتحقق من أحدث المعلومات.

قالت الخطوط الجوية البريطانية، إنها اضطُرت إلى تعديل بعض جدول رحلاتها القصيرة، واعتذرت لعملائها المتأثرين بالتأخيرات، وعرضت عليهم خيار إعادة جدولة حجز رحلاتهم، أو استرداد كامل مبلغ الحجز. أظهر الموقع الإلكتروني للشركة تأخر عشرات الرحلات الجوية لمدة تصل إلى ساعتين.

من جانبها، قالت "إن إيه تي إس" إنها تعمل بالتعاون مع مطار هيثرو وشركات الطيران لتقليل الاضطرابات الناجمة عن ذلك، وإن مثل هذه القيود فُرضت فقط من أجل ضمان السلامة. توقعت الوكالة تحسن الوضع في أكبر مطار بالمملكة المتحدة بعد فترة الظهيرة.

 

نقص الموظفين وسوء الأحوال الجوية يعطل الرحلات الجوية بمطار هيثرو

 

وتعد الشركة من المؤسسين لتحالف عالم واحد (One World) للطيران إلى جانب الخطوط الجوية الأمريكية، كاثاي باسيفيك، كانتاس والخطوط الجوية الكندية، والتحالف منذ نشاته كبر وصار ثالث أكبر تحالف بعد تحالف سكاي تيم وتحالف ستار اليانس وقد تم ضم الخطوط الجوية البريطانية سوق لندن للأوراق المالية وبورصة فوتسي 100.

و قد قامت الخطوط الجوية البريطانية بطلبت 59 طائرة إيرباص إيه 320 في اوت 1998. وقامت بشراء 12 طائرة إيرباص إيه 380 في 2007، و24 طائرة من نوع بوينغ 787، وهذا لتدعيم اسطولها للمسافات الطويلة المكون من 52 طائرة بوينغ 747-400 وتعد الشركة أكبر مشغل لهذا النوع من الطائرات في العالم.