السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

كهرباء فى الهجوم.. تشكيل الأهلى لمباراة ميدمايا الغانى

السبت 25/نوفمبر/2023 - 08:21 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مارسيل كولر، المدير الفني السويسرى لفريق الكرة بالنادى الأهلي، عن تشكيل الفريق الذي يخوض مباراة ميدياما الغاني مساء اليوم السبت على استاد السلام، في افتتاحية مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

تشكيل الأهلي

 

محمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وكريم الدبيس في الدفاع ومروان عطية واليو ديانج وإمام عاشور في الوسط وحسين الشحات وبيرسي تاو ومحمود كهربا في الهجوم

المباراة هي الأولى بين الفريقين في تاريخ مباريات بطولات الأندية الأفريقية، لكنها ليست الأولى بين الأهلي والأندية الغانية، فقد سبق ولعب الأهلي من قبل مع أندية هارتس أوف أوك وأشانتي كوتوكو وبريكيوم تشيلسي.

 

كهرباء فى الهجوم.. تشكيل الأهلى لمباراة ميدمايا الغانى

 

وخلال مواجهات الأهلي مع الأندية الغانية أقيمت ست عشرة مباراة، فاز الأهلي في ست مباريات وتعادل في خمس مباريات، وفازت الأندية الغانية في خمس مباريات، أحرز لاعبو الأهلي في هذه المباريات 21 هدفًا، وتلقت شباكه ثلاثة عشر هدفًا.

أكبر نتيجة للأهلي أمام الأندية الغانية، كانت الفوز 4- 0 على أشانتي كوتوكو عام 2006، و4-1 على بريكيوم تشيلسي عام 2012، و3- 0 على أشانتي كوتوكو عام 1982، وأكبر فوز للأندية الغانية على الأهلي حققه هارتس أوف أوك عام 1977 بنتيجة 3- 0.

وسبق وكشفت شركة تذكرتي عن فتح باب الحجز لمباراة الأهلي وميدياما الغاني، في افتتاح مشوار الفريق الأحمر بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته على ملعب مختار ‏التتش، استعدادًا لمباراة ميدياما الغاني، في أولى ‏جولات دور المجموعات ‏لدوري أبطال أفريقيا.‏ 

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق ‏المران للحديث عن تحديات المرحلة المقبلة، التي تبدأ ‏بمباراة ميدياما الغاني.‏ 

 

تذكرتى تفتح باب الحجز لمباراة الأهلى وميدياما الغاني بدور المجموعات لأبطال أفريقيا

 

وخاض الفريق جانبًا بدنيًّا ثم واصل وحداته التدريبية المتنوعة داخل التتش، ‏وحرص الجهاز الفني على تطبيق الجوانب الفنية ‏والخططية خلال تدريبات الكرة.‏ 

واستغل الجهاز الفني توقف المسابقات بعد مباراة الفريق أمام الجونة في الدوري ‏بسبب الأجندة الدولية، ومنح اللاعبين راحة ‏للتخلص من حالة الإجهاد العضلي، ‏بسبب ضغط المباريات والسفر الخارجي خلال المشاركة في بطولة الدوري ‏الإفريقي.