الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

رئيس شركة العاصمة الإدارية: تغيير آلية السداد للأراضي لـ «أقساط ثابتة» دون فوائد

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 02:58 م
خالد عباس، رئيس شركة
خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية

كشف المهندس خالد عباس،رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن عزم الشركة تغيير آلية سداد الاقساط المستحقة على الاراضى ليتم السداد على اقساط متساوية" ثابتة "  دون فوائد اسوة بنظام السداد المتبع من المطورين مع العملاء حال شراء شقة. 

تلك الطريقة تتيح للمطور معرفة ماسيقوم بسداده من اقساط على مدار الـ4 سنوات


واشار فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر " الى ان تلك الطريقة تتيح للمطور معرفة ماسيقوم بسداده من اقساط على مدار الـ4 سنوات " مدة التقسيط "، ولن يكون هناك قلقًا من تغير اسعار فائدة المركزي بالارتفاع او الانخفاض. 


وتابع " نحرص على  طرح الاراضى  باليات اكثر مرونة وتنوعًا لتلبية جميع احتياجات المطورين ". 
واضاف ان تلك الحلول تهدف فى النهاية الى دفع التنمية والتطوير وهو الغرض الاساسي للشركة. 
وبدا نظام الطرح للاراضى بالعاصمة الادارية الجديدة  بسداد مقدم 20 % والتقسيط على 4 سنوات بإضافة فائدة متناقصة على الاقساط ثم قامت الشركة بغرض التيسير على المستثمرين فى 2020 بتقليص المقدم الى 10 %، وتم تثبيت الفائدة المستحقة على الاقساط الى 10 % بغض النظر عن تغيرات فائدة البنك المركزي. 

تيسيرات وتسهيلات الأقساط


وفى اغسطس الماضي اقرت شركة العاصمة الادارية تسيرات جديدة للمطورين تتمثل فى  تسهيلات في سداد الأقساط وترحيل جزء من الأقساط وخصم من فوائد وغرامات التأخير تصل إلى 50%.
كما شملت التيسيرات مد مدد التنفيذ للمشروعات المختلفة وذلك لمدة شهر واحد من تاريخ هذا الإعلان.

وقال المهندس خالد عباس  ان الشركة لديها عروض من كيانات كبري والمفاوضات مازالت فى محل الدراسة وقد ساهمت الاوضاع الاقتصادية المضطربة خلال العاميين الاخيرين فى طول اجراءات التفاوض والدراسة لضبابية الرؤي على مستوي العالم. 
واضاف ان شركة العاصمة تقدم تسهيلات للمطورين فى الاجراءات والتراخيص واى مستثمر لديه مشكلة يتاح التواصل معي مباشرة لحل المشكلة. 


وتابع " كل  الجهات الحكوميه موجودة فى العاصمة من جهاز العاصمة الاحوال المدنية مركز البحوث وبالتالي كل التراخيص تصدر فى حد اقصي بين شهرين الى 3 شهور حال اكتمال جميع الاوراق والمستندات المطلوبة.