السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

معاش تكافل وكرامة.. رابط الاستعلام وكيفية تقديم الشكاوى بالرقم القومي

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 07:50 م
معاش تكافل وكرامة..
معاش تكافل وكرامة.. رابط الاستعلام وكيفية تقديم الشكاوى

وفرت وزارة التضامن الاجتماعي إمكانية معرفة التفاصيل الكاملة لمعاش تكافل وكرامة من خلال الرقم القومي الخاصة بكل مواطن، وتستطيع عمل استعلام عن معاش تكافل وكرامة للمواطنين المشتركين في موقع الهيئة القومية التأمين الاجتماعي.

وتسطلع «أصول مصر» من خلال التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن معاش تكافل وكرامة ورابط بوابة الاستعلام والشكاوى بالرقم القومي..

معاش تكافل وكرامة.. التفاصيل الكاملة الخاصة بالبرنامج

يتساءل عدد من المواطنين عن رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي، لمعرفة التفاصيل الكاملة الخاصة بمعاش تكافل وكرامة خاصة مع توفير إمكانية معرفته من المنزل من خلال رابط وفرته وزارة التضامن الاجتماعي للمواطنين للتسهيل عليهم بدلا من الذهاب لمكان ما لمعرفة التفاصيل يمكنك الإستعلام من خلال الرقم القومي من المنزل بشكل بسيط وسهل.

رابط بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة بالرقم القومي


وفرت وزارة التضامن الاجتماعي إمكانية معرفة التفاصيل الكاملة لمعاش تكافل وكرامة من خلال الرقم القومي الخاصة بكل مواطن،  وتستطيع عمل استعلام عن معاش تكافل وكرامة للمواطنين المشتركين في موقع الهيئة القومية التأمين الاجتماعي من خلال الرابط التالي من هنا.

قواعد واجراءات صرف مساعدات تكافل وكرامة

قرر مجلس الوزراء ضم فئات جديدة وفق قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 540 لسنة 2015، بشأن قواعد وإجراءات صرف مساعدات الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، ويتضمن التعديل إضافة عدد من الفئات ضمن برنامج "تكافل وكرامة"، والتي تتقاضى بالفعل مساعدة شهرية ضمانية، وعددهم نحو 300 ألف أسرة، في إطار الحرص على توحيد منظومة الدعم النقدي المقدم من جانب الدولة للمستحقين.

التضامن توفر إمكانية تقديم شكاوى فى معاش تكافل وكرامة

ووفرت وزارة التضامن الإجتماعي إمكانية تقديم شكاوى خاصة بمعاش تكافل وكرامة باتباع بعض التعليمات الخاصة بتقديم الشكاوى فى معاش تكافل وكرامة لضمان معرفة المعوقات التى تواجه المواطنين لإمكانية التعامل الفوري معاه لتوفير أعلى مستوي من الخدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم والاستماع لمشاكلهم ومحاولة حلها بشكل جذري.

كيفية تقديم شكوى خاصة في معاش تكافل وكرامة لعام 2023


يمكن للمواطنين التظلم من رفض الاشتراك في معاش تكافل وكرامة عبر 3 وسائل، من بينها الاتصال من التليفون برقم الخط الساخن 19680، أو تقديم تظلم من معاش تكافل وكرامة الرابط التالي من هنا، وكذلك التظلم من معاش تكافل وكرامة على البريد الإلكتروني.