الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

مايكروسوفت تستثمر 2.5 مليار جنيه إسترليني لتعزيز خطط الذكاء الاصطناعي

الجمعة 01/ديسمبر/2023 - 01:24 م
مايكروسوفت تستثمر
مايكروسوفت تستثمر 2.5 مليار جنيه إسترليني لتعزيز خطط الذكاء

كشفت شركة مايكروسوفت عن خطط لاستثمار 2.5 مليار جنيه إسترليني (3.15 مليارات دولار) على مدى السنوات الثلاث المقبلة لتوسيع مراكز البيانات للذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء المملكة المتحدة، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا».

مايكروسوفت.. نقطة تحوُّل لمستقبل البنية التحتية للذكاء الاصطناعي

وأشاد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بهذه الخطوة، بوصفها «نقطة تحوُّل لمستقبل البنية التحتية للذكاء الاصطناعي والتنمية في المملكة المتحدة».

 

وقالت شركة التكنولوجيا العملاقة إنها ملتزمة بأكثر من ضعف مراكز البيانات الخاصة بها في المملكة المتحدة.

وسيشمل ذلك جلب أكثر من 20 ألف وحدة معالجة رسومات متقدمة تستخدم للتعلم الآلي وتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي إلى المملكة المتحدة بحلول عام 2026.

 مايكروسوفت تخطط لتوسيع مواقعها في لندن وكارديف

وقالت مايكروسوفت إنها تخطط لتوسيع مواقعها في لندن وكارديف، وتبحث أيضًا في توسع محتمل شمالي إنجلترا.

وأضافت الشركة الأمريكية أن الاستثمار سيساعد على تدريب أكثر من مليون شخص على اقتصاد الذكاء الاصطناعي، متعهدةً أيضًا بدعم جهود السلامة والبحث في الذكاء الاصطناعي جنبًا إلى جنب مع الحكومة والجامعات.

56 مليار دولار مبيعات مايكروسوفت في 3 أشهر.. نمو بـ 13%


وفي هذه الأثناء، تجاوزت نتائج مايكروسوفت في الربع الثالث من العام تقديرات وول ستريت مع نمو أعمالها في مجال الحوسبة السحابية وأجهزة الكمبيوتر وسط تحمس العملاء لمنتجاتها في مجال الذكاء الاصطناعي.

لم تطرح مايكروسوفت بعد معظم المنتجات التي طورتها مع (أوبن إيه آي) مبتكرة روبوت الدردشة (تشات جي.بي.تي)، وذلك بعد أن دعمتها ماليا وتعاونت معها في بادئ الأمر.

لكن الحماس بين مشتري التكنولوجيا من الشركات لميزات مثل القدرة على تلخيص أكوام البريد الإلكتروني في بضع نقاط أو المساعدة في كتابة رموز الكمبيوتر سريعا ساعد في ارتفاع إيرادات الشركة 13 بالمئة إلى 56.5 مليار دولار في الربع المنتهي في 30 سبتمبر.

وتشير بيانات (إل.إس.إي.جي) إلى أن إيرادات عملاق التكنولوجيا الأميركي تخطت تقديرات المحللين ببلوغها 54.52 مليار دولار.

قال جيسي كوهين، كبير المحللين في (إنفستينج دوت كوم) "أشارت النتائج إلى أن منتجات الذكاء الاصطناعي تحفز المبيعات وتساهم بالفعل في تحقيق النمو الإجمالي والنهائي".

وقفزت أسهم مايكروسوفت 4.2 بالمئة في تعاملات ما بعد الإغلاق.