الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

70% الإشغالات في مرسى علم.. وتوقعات بزيادتها مع نهاية العام

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 08:40 م
مرسى علم
مرسى علم

 

 


قال رامي فايز، عضو جمعية مستثمري البحر الأحمر، إن مطار مرسي علم يستقبل أسبوعيا نحو ٧٠ رحلة من جنسيات ألمانيا وهولندا والتشيك وبعض دول غرب أوروبا.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “أصول مصر” أنه وفقًا لجدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات فإنه من المقرر أن يستقبل مطار مرسى علم الدولي ٢٥رحلة طيران سياحية، اليوم، قادمة من مطارات أوروبا تقل نحو 5 آلاف سائح من مختلف الجنسيات.

 

70 % الإشغالات فى مرسى علم وتوقعات بزيادتها مع نهاية العام

 

ولفت فايز إلي أن إشغالات فنادق مرسي علم تبلغ نحو ٧٠%أ اغلبها من جنسيات أجنبية، متوقعا أن تشهد الأسابيع القادمة زيادة في الأعداد، مع اقتراب فترة الكريسماس واعياد الميلاد.

وتوقع فايز أن تزداد الحركة الوافدة الي المدينة مع بداية العام القادم، حيث يعتبر المقصد المصري وما يتميز به المقصد من مناخ معتدل.

وسبق وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء إن نتيجة الأحداث الراهنة التي تمر بها المنطقة تأثرت الحجوزات الجديدة على المقصد السياحي المصري وشهدت تباطؤ في أغلب المناطق السياحية.
وأضاف في تصريحات خاصة لأصول مصر أن مع استمرار جهود السياحة لتخطي الأزمة الراهنة مع الاستمرار في الترويج من خلال المؤثرين واستضافة منظمي الرحلات سيتم التغلب على التخوف لدي الخارج من الذهاب إلى مصر.

الدعاية للسياحة المصرية

وأكد أنه من المهم أن يتم بث فيديوهات مباشرة على لسان السائحين المتواجدين في مصر من كل مكان ليتحدثوا إلى باقي دول العالم، مؤكدا أن هذه الرسالة أقوى دعاية إيجابية لمصر.
ولفت عبد الطيف إلى أنه رغم وجود طلب على جميع المدن السياحية في بورصة لندن إلا أنه يوجد طلبا متزايد بشكل كبير حاليا خاصة على مدينة القاهرة والاقصر وأسوان والغردقة ومرسى علم، متوقعا ألا يستمر هذا التوجه كثيرا وعودة الطلب سريعا بعد انتهاء الأحداث.

الترويج للسياحة في مصر

وشدد على ضرورة تصوير مزيد من الأفلام والبث المباشر عبر وسائل السوشيال ميديا ونقل صورة حية من داخل المناطق السياحية والاثرية المصرية للعالم كله ودعوة ممثلين وفنانين عالميين لزيارة مصر وتصويرهم داخل المناطق السياحية وكذلك يوتيوبر ومشاهير من السوشيال ميديا العالميين لنقل الصورة من داخل مصر للعالم كله.