الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة الهجرة: المصريون في الخارج سطروا ملحمة كبرى في الانتخابات الرئاسية

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 10:36 م
أصول مصر

أكدت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة، أنه تم إغلاق مقر بعثتين بجنوب إفريقيا وسيراليون لظروف استثنائية، وقالت إن عدد من السفارات والقنصليات بدأت في غلق صناديق الاقتراع حسب الجدول الزمني المحدد للانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج.

 

وزيرة الهجرة: المصريين في الخارج سطروا ملحمة كبرى في الانتخابات الرئاسية

 

وأضافت الجندي خلال مداخلة تليفزيونية، أن هناك إقبالا من المصريين بالخارج على مقر السفارات والبعثات من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وأشارت إلى أن المصريين في الخارج سطروا ملحمة كبرى في الانتخابات، مؤكدة أن مصر لا تنسى أبناءها، وهم أغلى مكون من مكونات التنمية، وهم فخر للدولة، بعد أن سطروا ملحمة تعكس وتجسد ما تشهده مصر.

وكان انتهى منذ قليل إغلاق تصويت المصريين بـ الانتخابات الرئاسية في عدد من الدول منها البحرين وقطر واليمن والأردن والعراق والكويت.

كما انتهى أيضا المصريون من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في دول: سوريا وتركيا وروسيا وبيلاروسيا وإثيوبيا وإريتريا وأوغندا وجيبوتي وتنزانيا وكينيا والصومال.

 

وزيرة الهجرة: المصريين في الخارج سطروا ملحمة كبرى في الانتخابات الرئاسية

 

وشهد اليوم الثالث لانتخاب المصريين في الخارج توافد أبناء الجالية المصرية على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية باليوم الأخير.

وفي إطار متابعة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لمشاركة المصريين بالخارج الانتخابات الرئاسية 2024، أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة مواصلة العمل في غرفة عمليات لمتابعة المصريين بالخارج على مدار الساعة في أيام الانتخابات الثلاثة الجمعة والسبت والأحد 1، 2، 3 ديسمبر 2023، لمتابعة سير العملية الانتخابية للمصريين بالخارج والرد على استفساراتهم وتقديم الدعم اللازم لهم بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات.

وزيرة الهجرة: مستعدون لاستقبال الاستفسارات والأسئلة على مدار الساعة


كما أكدت السفيرة سها جندي استمرار المتابعة عبر كافة الوسائل المعلنة للمصريين بالخارج، سواء صفحات التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني أو أرقام الهاتف وغيرها من وسائل التواصل مع المصريين بالخارج، لافتة إلى استقبال العديد من الاستفسارات خلال اليوم الأول للغرفة من المصريين بالخارج في 9 دول، حيث تنوعت هذه الاستفسارات وتم الرد على جميعها.

وتلقت الغرفة عددا من الاستفسارات من دول ألمانيا وسوريا وألبانيا والإمارات وسلطنة عمان، وتمثلت في عناوين المقرات الانتخابية بالسفارات والقنصليات، والمواعيد الخاصة بالتصويت والإجراءات المتعلقة باقتراع المصريين بالخارج حيث يبدأ التصويت من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، حسب التوقيت المحلي لكل دولة، ومن المهم وجود «جواز سفر ساري» أو بطاقة الرقم القومي سواء كانت سارية أو غير سارية.

كما تابعت غرفة العمليات توفير وسائل لانتقال المصريين المقيمين في مناطق بعيدة عن مقرات البعثات الدبلوماسية بجهود ذاتية من أعضاء الجاليات المصرية حول العالم، حيث أشادت السفيرة سها جندي بهذه الروح الوطنية والانتماء والقيام بواجبهم والوطني وحقهم الدستوري.

كما رصدت غرفة العمليات، وفقا للتقرير، كثافات كبيرة في كل من أبو ظبي والرياض والكويت، وزيادة ملحوظة بالحضور في دبي ومسقط والدوحة وميلانو وسيدني وملبورن بأستراليا.