الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«السياحة» تكشف عن آخر موعد لطلبات الاستبدالات الخاصة بتأشيرات الهيئات

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 11:49 م
أصول مصر

قالت وزارة الشياحة اليوم في خطاب الي غرفة الشركات أن آخر موعد لتقديم الطلبات والاستبدالات الخاصة بتأشيرات الهيئات على البوابة المصرية الموحدة للحج هو 14 ديسمبر الجاري.

 كما أن أخر موعد لإبرام التعاقدات الإلكترونية وربط حزم خدمات تأشيرات الهيئات على المسار الإلكتروني السعودي هو 31 يناير 2024، وآخر موعد لتسجيل بيانات الحجاج وربطها بحزم الخدمات على المسار السعودي هو 5 فبراير 2024.

رحلات الحج

لذا، فعلى الشركات السياحية المنفذة لرحلات الحج لهذا الموسم العلم والإحاطة بما ورد في هذا

وقالت الوزارة، أنه فيما يتعلق بقواعد  تسكين حجاج برنامج الخمس نجوم بالأجنحة (السويتات) اشترطت أن يكون  بحد أقصى أربعة أفراد بالجناح وبنفس ذات اسعار البرامج المدرجة بالضوابط دون زيادة.

 واشترطت أن تلتزم شركات السياحية المنفذة لبرامج المستوى الإقتصادى والبرى بتوفير وجبتين  لكل حاج في اليوم وبدون زيادة فى أسعار البرامج المدرجة في الضوابط.

وأضافت أنه فيما يتعلق بالحج الزوجى فيشترط أن يكون المرافق لمقدم الطلب من سن (18 عام فأكثر) وأن يكون كامل الأهلية القانونية لأداء المناسك ومصرى الجنسية.

 ويعتمد في تحديد شرط السن تاريخ 2024/3/1، وأن يكون من الأقارب حتى الدرجة الرابعة مع تقديم مستند صلة القرابة، على ألا يكون المرافق سبق له أداء فريضة الحج طوال حياته.