الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

stc تعلن تأسيس "مركز ابتكار الاستدامة".. اعرف أهدافه

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 03:17 ص
أصول مصر

كشفت مجموعة stc، عن تأسيس "مركز ابتكار الاستدامة" بالتعاون مع تحالف اتصالات خليجي.

ويشمل التحالف كلًا من ( e& وزين وبيون وعمانتل ودو وأوريدو)، إلى جانب شركاء رئيسيين إقليميين ودوليين.

مركز ابتكار الاستدامة في stc

ويهدف "مركز ابتكار الاستدامة" إلى تقليص الفجوة بين التقنية والابتكار في قطاع الاتصالات والتحرك المناخي نحو الاقتصاد منخفض الانبعاثات الكربونية.

 ومن المقرر أن يجمع المركز بين التقنيات المتقدمة وأفضل الخبراء من أصحاب الرؤى العميقة والجهود التعاونية، وذلك لمواجهة أحد أبرز التحديات، التي تواجه صناعة الاتصالات.


وسيكثف "مركز ابتكار الاستدامة" تركيزه على تطوير وتطبيق حلول الطاقة المبتكرة، التي تتسم بالتكلفة المنخفضة بجانب الموثوقية ومراعاة الشروط البيئية.
ومن خلال تعزيز قوة مصادر الطاقة البديلة مثل الشمس والرياح، فإن المركز سيمكن مشغلي الاتصالات من الحد من اعتمادهم على المصادر التقليدية للوقود.

 إلى جانب الانتقال نحو مستقبل أكثر استدامة، ولن يقود هذا الانتقال إلى توفير التكاليف على المدى الطويل فحسب، بل إنه سيؤدي دورًا في حماية البيئة وتحقيق المواءمة مع أهداف الاستدامة في هذا القطاع.
وأسس "مركز ابتكار الاستدامة" لتحقيق مجموعة من الغايات بهدف الوصول إلى تحقيق التغيير في المنهج المتبع في استهلاك الطاقة والاستدامة.

 وسوف يحتضن المركز بيئة مشتركة تمكن مشغلي الاتصالات ومزودي التقنية، وكذلك مراكز الأبحاث من مشاركة المعرفة والموارد والخبرات، الأمر الذي يقود عملية تطوير حلول الطاقة المبتكرة والمصممة لتلبية احتياجات صناعة الاتصالات.
وسيقوم المركز بتسريع عملية التطوير مع ضمان التطبيق الفعال للتقنيات الأحدث من نوعها ضمن هذا القطاع عبر تجهيزه بأحدث المنشآت لإنتاج النماذج الأولية وعمليات الاختبار ونشر حلول الطاقة المبتكرة، وذلك بالاستفادة من شبكات الاتصالات الخليجية.
ويستثمر المركز وجود خبراء في مجال التقنيات المتقدمة والمبتكرة، حيث يقدم برامج تدريبية وورش عمل لتحسين كفاءات الأفراد المتخصصين في التصميم والتركيب وصيانة حلول الطاقة ضمن قطاع الاتصالات.