الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

إحالة ناخبة للتحقيق أدلت بصوتها مرتين إحداهما خارج مصر

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 09:36 م
أصول مصر

رصدت الهيئة الوطنية للانتخابات واقعة إدلاء إحدى الناخبات بصوتها في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت في الداخل اليوم، رغم سابقة إدلائها بصوتها خلال الفترة المخصصة لتصويت المصريين في الخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر.

 

إحالة ناخبة للتحقيق أدلت بصوتها مرتين إحداهما خارج مصر

 

وتبين لغرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الناخبة أدلت بالفعل بصوتها في مقر لجنة الاقتراع الفرعية الكائنة بمقر إحدى السفارات المصرية بدولة عربية، خلال الأيام المحددة لتصويت المصريين في الخارج، وأنها أقدمت على التصويت مجددا خلال العملية الانتخابية التي جرت اليوم.

 

إحالة ناخبة للتحقيق أدلت بصوتها مرتين إحداهما خارج مصر

 

وعقب فحص الواقعة، تبين أن اللجنة الانتخابية العامة، والتي تشرف على لجنة الاقتراع الفرعية التي أدلت أمامها الناخبة بصوتها في العملية الانتخابية اليوم، اتخذت بالفعل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الناخبة عقب رصد الواقعة، وإحالتها إلى جهات التحقيق القضائية المختصة.

 

إحالة ناخبة للتحقيق أدلت بصوتها مرتين إحداهما خارج مصر

 

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر إلى اللجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

 

العاصمة الإدارية 

 

وشهدت العاصمة الإدارية لأول مرة انتخابات رئاسية وكان هناك ازدحام كبير من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وشهد اليوم الاول اليوم الاحد الموافق 10 ديسمبر 2023، اقبال كبير من المواطنين من المحافظات المختلفة والمراكز المختلفة، حيث اصطف العديد من الافراد للإدلاء بأصواتهم، وتزايدت أعداد الناخبين بمختلف لجان الهرم محتشدين فى صفوف أمام اللجان، وخاصة السيدات وكبار السن، وسط تنظيم عالى منع التكدس أمام اللجان.

كما شهدت الانتخابات اصطفاف العديد من الشباب حول اللجان للمشاركة بفعالية في الانتخابات وممارسة حقهم الدستورى وقيامهم بدور إيجابى فى مسيرة الوطن الديمقراطية.

وقدم رجال تأمين اللجان المساعدة لكبار السن، وتوفير الكراسى المتحركة ومساعدة الحالات الصحية الخاصة، وتم توفير كراسي متحركة لمساعدة دخول كبار السن فى التصويت، فيما تواجدت السيدات بشكل لافت أمام اللجان منذ اللحظات الأولى، وقدمت مؤسسة حياة كريمة المساعدات والرد على استفسارات الناخبين.